الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سرطان الغيابات يطارد الأهلي قبل مباراة سونيديب (انفوجراف)

السبت 02/يناير/2021 - 04:53 م
لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

يدخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في دوامة الإصابات مجددًا، والمعاناة من سرطان الغيابات في صفوف الفريق بمختلف المراكز في الفترة الأخيرة الماضية.

ويعاني فريق المارد الأحمر من عدد كبير من الغيابات وصل إلى 11 لاعبًا من فيروس كورونا إلى مختلف الإصابات، قبل مواجهة سونيديب بطل النيجر بدوري أبطال إفريقيا.

وأصبحت هذه الغيابات صداع في رأس الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي، حيث عانى أمام فريق وادي دجلة من الإصابات ووجود حلقات فارغة في صفوف الفريق أمس الجمعة، ولم يستطع إحراز أي أهداف وتوقفت سلسلة انتصارات الأهلي وتعادل سلبيًا في المباراة التي جمعتهما بالجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز.

ويواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره سونيديب بطل النيجر في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتواجد عدد كبير من الغيابات ومعظمهم من لاعبي الفريق الأساسيين.

ويغيب كل من سداسي الأهلي محمد هاني ومروان محسن وأكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمود عبد المنعم كهربا وعمرو السولية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويفتقد الأهلي لخدمات جونيور أجايى في المباريات المقبلة، حيث سيعود إلى تدريبات الفريق الجماعية بعد 3 أسابيع بسبب إصابته في الوتر الوحشي.

وتعرض طاهر محمد طاهر للإصابة في مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة ببطولة الدوري الممتاز، من كدمة قوية في الضلوع والذي أدت إلى غيابه عن صفوف الفريق أمام وادي دجلة، ومن المتوقع أن يغيب عن مباراة بطل النيجر.

ويغيب ناصر ماهر عن صفوف الفريق بعد تعرضه لإصابة الخلع في الكتف وهي إصابة قوية أمام فريق مصر المقاصة في المباراة الافتتاحية للفريق ببطولة الدوري الممتاز، بالإضافة إلى غياب جيرالدو بسبب إصابته بشد في عضلة السمانة.

ولم تتوقف إصابات الفريق على الغياب لأسابيع قليلة بسبب الإصابات المختلفة سواء كان كورونا أو غيرها، بل وصلت إلى غياب اللاعب كريم نيدفيد عن صفوف الفريق الكروي الأول بالقلعة الحمراء ما وصل إلى سنتين، حيث أصيب بالغضروف في مباراة الفريق أمام مصر المقاصة ضمن منافسات الجولة الـ28 بالدوري يوم 10 أبريل 2019.

وأجرى نيدفيد جراحة في غضروف الركبة بألمانيا، ولكنها كانت جراحة خاطئة مما أدى إلى غياب اللاعب لفترة طويلة، ولكن الآن يتماثل الشفاء وفي فترة التأهيل.

ولم تتوقف غيابات الفريق في المباراة المقبلة على هؤلاء فقط بل سيغيب أيضًا حسين الشحات ويفتقد الفريق جهود اللاعب في مباراة سونيديب بسبب إيقاف اللاعب مباراتين من البطولة الإفريقية بعد الطرد الذي تعرض له في نهاية مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك في الموسم المنقضي.

وسيستعيد الأهلي لجهود صانع الألعاب محمد مجدي أفشة في المباراة المقبلة بعد شفاء من فيروس كورونا المستجد، بعدما غاب في الفترة الأخيرة بسبب تعرضه لعدوى الفيروس.

ويستضيف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره سونيديب في إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الممتاز على ستاد السلام "الأهلي" يوم الثلاثاء المقبل.

ونجح الأهلي في الفوز على نظيره بطل النيجر في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما في شهر ديسمبر الماضي بالنيجر بهدف نظيف دون رد.

وفي سياق آخر، يخضع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى مسحة طبية غدًا الأحد، للكشف عن فيروس كورونا المستجد، والاطمئنان من سلبية المسحة، استعدادا لمواجهة سونيديب في دوري أبطال إفريقيا.

ويحصل لاعبو الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على راحة سلبية اليوم السبت، بعدما قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي منح الفريق راحة من المران الجماعي بعد التعادل سلبيا أمام وادي دجلة أمس الجمعة.