الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: نأمل في وقف إطلاق النار بقطاع غزة خلال الأيام المقبلة

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 02:22 م
 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس  عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء ، عن أمله في وقف إطلاق النار بقطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة وأن تعود الحياة إلى طبيعتها.

 

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن السيسي قوله ، خلال  احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة اليوم ، إن "الدولة المصرية حرصت على تخفيف المعاناة عن أشقائنا في قطاع غزة".

 

وأضاف :"حرصنا على أن يكون معبر  رفح سبيلا لتقديم المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال المصابين" ، مؤكدا الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية حتى الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود  الرابع  حزيران/يونيو 1967.

 

وأشار إلى اختيار "طريق العمل والصبر والتضحية ثقة منا بقدرات الشعب المصري العظيم على تحمل الصعاب وتحقيق النجاح رغم المعوقات" ، لافتا إلى اتخاذ إجراءات عديدة ليكون مشروع "رأس الحكمة" أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط .

 

وأوضح أن " مدينة رأس الحكمة ستكون مدينة عالمية تعمل على مدار العام  وليس في شهور الصيف فقط وسيتواجد بها أنشطة تتواجد لأول مرة في مصر "، كاشفا عن أن مصر تلقت جزءا من أموال المشروع  أمس الثلاثاء ودخلت البنك المركزي اليوم ، ووصول جزء آخر بعد غد الجمعة.

 

ووجه  السيسي الشكر لدولة الإمارات ورئيسها الشيخ محمد بن زايد على هذه الجهود ، قائلا "إنه لا توجد دولة تدفع 35 مليار دولار في شراكة في فترة لا تتجاوز الشهرين".

 

وكانت مصر والإمارات وقعتا يوم الجمعة الماضي شراكة استثمارية ضخمة لتطوير مدينة رأس الحكمة (شمال غرب مصر ) بقيمة 35 مليار دولار.