الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أول ساعات 2021.. 5 جرائم فى 3 محافظات .. قتل فتاة لتأخرها ليلة رأس السنة.. وسيدة تدفع حياتها ثمن الدفاع عن جارتها.. وعم يقتل إبن أخيه لخلافات على الميراث

السبت 02/يناير/2021 - 05:10 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت عدد من المحافظات المختلفة خلال الساعات الأولى بـ 2021 بعد احتفالات ليلة رأس السنة، وظهرعددًا كبيرًا من الحوادث والجرائم، وسقط على إثرها العديد من الضحايا، نتيجة لوقوعهم تحت أيدي أشخاص غابت عن قلوبهم الرحمة، وكانت أسبابهم للقتل غير مقنعة بالمرة للوصول لهذا الحد من الشراسة.

سنتناول في السطور القادمة، أبرز جرائم السرقة في الساعات الأولى لـ 2021.

• شهيدة الجدعنة بالجيزة

البداية بتلقى مدير أمن الجيزة، إخطارًا بمقتل ربة منزل نتيجة الاعتداء عليها بسلاح أبيض، وعلى الفور انتقل ضباط القسم إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن المجنى عليها ربة منزل تعرضت 6 طعنات في منطقة البطن والصدر والرقبة على يد عاطل انتهت حياتها بسبب دفاعها عن جارتها ربة منزل، تعدي عليها المتهم بالضرب، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وجارٍ الاستماع إلى أقوال شهود عيان واستكمال التحريات في الواقعة.


• قتل شقيقته لتأخرها عن المنزل


تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغًا بمقتل ربة منزل داخل مسكنها، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على المجنى عليها مصابة بعدة طعنات بأنحاء جسدها.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن شقيق المجنى عليها وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات أسرية بينهما، بالإضافة إلى معاتبته لها لتأخرها خارج المنزل، فنشبت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة، سدد خلالها لها عدة طعنات، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


• عم يقتل نجل أخيه لخلافات الميراث


ارتكب "عم" جريمة قتل نجل شقيقه بعد نشوب خلافات بينهما على الميراث، وتلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارًا عن قتل شاب بعد الاعتداء عليه بسلاح أبيض، وعثرت على الجثمان مصابًا بـ4 طعنات في منطقة البطن، وكشفت التحريات أن عمه وراء الحادث، بعد وقوع خلافات بينهما على الميراث في عقار خاص بهم، بدأت بالاشتباك بالأيدي ثم تعدي عليه بسلاح أبيض، وألقي القبض علي المتهم، وتجري التحقيقات معه.

• سرقة "توكتوك" لغز قتل سائق بالشرقية

تلقت مديرية أمن الشرقية، بلاغًا من أهالي قرية العدوى مركز ههيا، عن العثور على جثة شاب مجهولة وسط الزراعات، وبها عدة طعنات، واتضح أنه سائق توك توك 16 عامًا، وبعد كشف ملابسات الحادث، والوصول الجناة، اعترفوا بارتكاب الجريمة لسرقة توكتوك الضحية.

وقالوا إنه نظرًا لمرورهم بضائقة مالية، وتصادف مرور القتيل فأوقفوه وطلبوا توصيلهم إلى إحدى القرى، وأثناء مروره بمكان خالٍ من المارة، طلب أحدهم منه التوقف لقضاء حاجته، وغافلوه وشلوا حركته وتعدوا عليه بالأسلحة البيضاء حتى لفظ أنفاسه، وألقوا جثته وسط الزراعات وفروا هاربين.


• قتل طفل بالمنصورة


تلقي مدير أمن الدقهلية إخطارًا بمصرع طفل، وإصابة 3 آخرين تتراوح أعمارهم مابين 12 و16 سنة، إثر تعدي اثنين من البلطجية عليهم وتثبيتهم بالأسلحة البيضاء في محاولة لسرقة هواتفهم المحمولة، وأموالهم على كوبرى الهابى لاند دائرة قسم ثان المنصورة، بعد منتصف الليل وتمكن الأهالى من ضبط أحد المعتدين بينما فر الثاني هاربًا.

وعلى الفور انتقلت ضباط مباحث قسم ثانى المنصورة،  وتبين مصرع محمد محمود العزب، 14 سنة وإصابة 3 من أصدقائه أحدهم إصابته خطيرة، وتم نقل المصابين لمستشفى العام للعلاج ونقل الجثة لمشرحة مستشفى المنصورة الدولى تحت تصرف النيابة العامة.