الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ولي العهد السعودي يبحث مع "زيلينسكي" المستجدات في الأومة الأوكرانية الروسية

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 07:42 م
 ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

استقبل ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الرئيس الأوكرانفولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء ،حيث استعرضا أوجه العلاقات السعودية الأوكرانية، وبحث آخر المستجدات وتطورات الأزمة (الأوكرانية - الروسية).

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي العهد السعودي أكد حرص المملكة ودعمها لكافة المساعي والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، والوصول إلى السلام، ومواصلة الجهود للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

 

ومن جانبه أعرب الرئيس الأوكراني عن التقدير والشكر للجهود التي تبذلها المملكة في هذا الشأن.

 

ووصل زيلينسكي في وقت سابق اليوم إلى الرياض في زيارة إلى السعودية تركز حول الجهود الدولية نحو الوصول لاتفاق ينهي الحرب الروسية-الأوكرانية التي دخلت عامها الثاني وسبل مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن هذه الحرب إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة والاقتصاد والزراعة.

 

يذكر أن المملكة كانت قد استضافت في مايو الماضي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في قمة جامعة الدول العربية في جدة.

 

وأكد الرئيس الأوكراني في وقت سابق أن "المملكة العربية السعودية تلعب دورا مهما لعودة شعبنا وإحلال السلام ونحن على استعداد لنقل تعاوننا إلى مستوى جديد".

 

كما أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في عدة مناسبات حرص بلاده ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة والوصول إلى السلام، ومواصلة الجهود للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.