الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

التموين: ضخ 67.7 ألف طن من السكر واللحوم والدواجن بمعارض أهلًا رمضان

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 06:59 م
وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إستمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان علي مستوي الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين، ومتابعة ضخ السلع يوميا.


وأشار وزير التموين إلى توافر احتياطى استراتيجية من السلع الأساسية يصل ل 6 أشهر، ووجود مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال شهر رمضان الكريم.

 

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه يتم ضخ 67 ألف و700 طنًا من السكر واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن البرازيلية والمحلية، بكافة المعارض المقامة على مستوي الجمهورية، وتتوزع تلك الكميات كالتالي: 55 ألف طن سكر بكافة المعارض إضافة إلي 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

 

من جهته، أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام بوزارة التموين، خلال جولة تفقدية على معارض أهلا رمضان في محافظة الفيوم بمشاركة المركز الاعلامي بالوزارة، أن التخفيضات المقدمة للمواطنين في تلك المعارض تبدأ من 15 إلي 30%.

 

وقال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام بوزارة التموين، أن كافة السلع الغذائية والاستهلاكية يتم طرحها للمستهلكين بأسعار أقل من مثيلتها في السوق المحلية.