الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استاد القاهرة جاهز لاستقبال مباراة الأهلي وبلدية المحلة بالدوري المصري (صور)

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 06:20 م
استاد القاهرة
استاد القاهرة

يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مع نظيره بلدية المحلة بعد قليل، على أرضية استاد القاهرة الدولي، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس لبطولة الدوري المصري الممتاز.

 

 

استاد القاهرة جاهز لاستقبال مباراة الأهلي وبلدية المحلة بالدوري المصري (صور)

 

 ويعود المارد الأحمر لخوض منافسات الدوري بعد غياب لفترة طويلة، بسبب المشاركة فى كأس العالم للأندية، دوري أبطال أفريقيا.

 

وسبق أن التقى الأهلي مع بلدية لمحلة في 27 مناسبة سابقة، وكانت الكلمة العليا للمارد الأحمر في تاريخ مواجهات الفريقين حيث حقق 22 انتصار وتعادل في 4 مباريات وتلقى هزيمة واحدة.

 

ويدخل فريق الأهلي مباراة اليوم باحثاً عن الإنتصار لإستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري ، حيث يحتل المارد الأحمر المركزالعاشر بـ14 نقطة وله 8 مبارايات مؤجلة.

 

ويحتل أبناء الغربية المركز الـثالث عشر وفي رصيده 13 نقطة جمعها من ثلاثة عشر مباراة، حيث حقق الفوز في 3 مباريات فقط وتعادل في 4 وخسر في 6 مبارايات.

 

وتضم قائمة غيابات الأهلي أيضا كلا من: محمود متولي إلى جانب أحمد عبد القادر لعدم الجاهزية وكريم الدبيس الفنية إلى جانب خالد عبد الفتاح ومحمد الشناوي بسبب الإصابة.

 

كما يغيب أيضا المالي أليو ديانج على خلفية احتياجه لإجراء عملية جراحية في الركبة بسبب الإصابة التي يعاني منها بالإضافة إلى التونسي محمد الضاوي كريستو  وياسر إبراهيم وأحمد نبيل كوكا.

 

فيما يغيب مصطفى أبو الخير لاعب وسط الفريق الأحمر بسبب إصابته بارتجاج في المخ على خلفية إصابته رفقة فريق الشباب.

 

 

يسعى مارسيل كولر لمواصلة نتائجه الإيجابية مع المارد الأحمر حيث خاض حتي الأن " 84 " مباراة  في مختلف البطولات والمسابقات.

 

ونجح كولر في تحقيق الفوزمع النادي الأهلي في 57 مباراة ، وتعادل في 19 وتلقي المارد الأحمر تحت قيادته 8 هزائم فقط.

 

الـ 84 مباراة الذي خاضها كولر مع الفريق مقسمة علي 40 مباراة في الدوري المصري ،و 21 مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا ، و 4 مبارايات في كأس السوبر المحلي ، و7 مبارايات في كأس مصر، و7 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية ومباراة في كأس السوبر الأفريقي وأربع مباريات في الدوري الأفريقي.

 

وأحرز لاعبو الأهلي تحت قيادة  السويسري مارسيل كولر 155 هدفًا وتلقت شباكه 51 هدفًا فقط في 84 مباراة.

 

وحقق كولر في أول مواسمه مع الأهلي 5 بطولات هي بطولة دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري وكأس مصر ولقبين لكأس السوبر المصري.

 

ونجح الأهلى فى تحقيق السوبر المصري الأول على حساب الزمالك بالفوز 2-0، ثم الثاني على حساب بيراميدز بهدف دون رد.

 

وتوج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز 2-1 ،وحصد دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بالفوز في مجموع مباراتي النهائي 3-2.

 

 وأعاد مارسيل كولر بطولة الدوري المصري التي كانت غائبة عنه لمدة موسمين لصالح فريق الزمالك .

 

ويواصل كولر مشواره مع النادي الأهلي حتي عام 2026 ،ويمني النفس بالمزيد من البطولات والإنجازات الذي يريد تحقيقها مع الفريق خلال الفترة المقبلة.