الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الهلال الأحمر المصرى يكشف تفاصيل إنشاء مستشفى ميدانى ومخيم ثالث بخان يونس

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 02:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مسؤل الإغاثة بالهلال الأحمر المصرى محمد حسن أنه سيتم الانتهاء من أعمال المخيم المصرى الثانى بقطاع غزة قريبا، موضحا أن هذا المخيم يضم 400 خيمة وسيتسع لأكثر من 4 آلاف نازح فلسطينى.

 

وأضاف فى تصريحاته لـ" القاهرة الاخبارية": أن المخيم الجديد  مجهز بكل الخدمات اللوجيستية، سواء دورات مياه أو كهرباء أو مياه وما إلى ذلك، بالإضافة إلى تأمين كافة التوزيعات الغذائية اليومية وكل الاحتياجات الشخصية سوار من أدوات النظافة والملابس والمفروشات وخلافه لكل المقيمين به.

 

وأوضح حسن أنه يتم التجهيز حاليا لإقامة مخيم ثالث، وذلك بدعم  وتوجيه الدولة المصرية بدعمها وبجهود الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطينى، مضيفا" لن نتوقف حتى يتم استيعاب كافة أعداد النازحين الممكنة داخل أماكن آمنة ومنظمة لتوفير احتياجاتهم الاساسية".

 

وأشار مسؤل الهلال الأحمر المصرى إلى أنه سوف يقام مستشفى ميدانى للهلال الأحمر المصرى داخل قطاع غزة؛ وذلك لتقديم الخدمات الصحية للمخيمات وللنازحين ولكل محتاج، لافتا أنه من المستهدف إنهاء كافة أعمال المستشفى الميدانى خلال أسبوع كحد أقصى. 

 

يُذكر أن مصر قد أقامت مخيما مصريا منذ ديسمبر الماضى فى محافظة خان يونس أيضا، واتسع لأكثر من 6 آلاف فلسطينى نازح، وبالتوازى معه سيعمل المخيم المصرى الثانى.