الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماكس إبيرل: لست المنقذ ومهمتي تتلخص في إعداد بايرن ميونخ لمستقبل ناجح

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 02:36 م
ماكس إبيرل
ماكس إبيرل

يأمل ماكس إبيرل عضو مجلس الإدارة الجديد للشأن الرياضي بنادي بايرن ميونخ الألماني، أن يعد النادي البافاري لمستقبل ناجح، مؤكدا في الوقت نفسه أنه ليس "المنقذ".

 

ماكس إبيرل: لست المنقذ ومهمتي تتلخص في إعداد بايرن ميونخ لمستقبل ناجح

 

وقال إبيرل خلال مراسم تقديمه اليوم الثلاثاء رسميا "أنا لست المنقذ، أنا رجل يرغب في في إعادة الأمور إلى نصابها، وقادر وأرغب على العمل بشكل جيد للغاية في فريق، احتاج إلى  خبرات الناس من حولي".

 

وأضاف "بالطبع قائمة المهمات كبيرة للغاية، لكنها تمنحني سعادة كبيرة، هي ممتعة ببساطة، تكتشف أن الجميع يتعاونون معا لإعداد بايرن لمستقبل ناجح".

 

وقع إبيرل أمس الاثنين عقدا مع النادي البافاري يمتد حتى صيف عام 2027، حيث كان المدير الرياضي الذي مكث فترة طويلة مع بوروسيا مونشنجلادباخ، هو المرشح الأبرز للمنصب في بايرن ميونخ.

 

وعمل إبيرل مؤخرا في صفوف لايبزج لكنه أقيل من منصبه في سبتمبر الماضي بعد ولاية قصيرة، حيث انتقد النادي التزامه ، وسط تكهنات بشأن دخوله في مفاوضات مع بايرن آنذاك.

 

ومن شأن التعاقد مع إبيرل بدءا من مارس المقبل، أن يضيف طبقة إدارية جديدة في بايرن ميونخ، حيث سيتولى المدير الرياضي الجديد مهمة التعاقد مع مدرب جديد في نهاية الموسم، بعد قرار الاستغناء عن المدرب الحالي توماس توخيل.

 

وأقيل الرئيس التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش في نهاية الموسم الماضي في أعقاب الخروج الفاشل للمدرب السابق جوليان ناجلسمان، قبل أن يحصد النادي البافاري اللقب الـ11 على التوالي في البوندسليجا  الموسم الماضي عقب الاستعانة بتوخيل.

 

وقال كريستيان دريسين الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ "ماكس لعب في صفوف بايرن لحوالي 15 عاما، يعرف الحمض النووي للنادي، في وجود ماكس ربحنا شخصا يجلب خبرة كبيرة للمجلس".

 

وأشار إبيرل "نرغب في إيجاد مدرب يلائم بايرن ميونخ، بما في ذلك أفكار المدير الرياضي كريستوف فرويند وأنا، نحتاج إلى نجوم، لكن أيضا نحتاج إلى الشباب، المواهب المتعطشة".

 

وأكد إبيرل أن تركيزه في الوقت الراهن يبقى منصبا على الأشهر الثلاثة الأخيرة من الموسم، الذي قد يشهد خروج النادي البافاري خالي الوفاض دون أي ألقاب للمرة الأولى منذ أكثر من عشرة أعوام.

 

وخرج بايرن بالفعل من كأس ألمانيا ويحتل المركز الثاني في البوندسليجا بفارق ثمان نقاط خلف باير ليفركوزن المتصدر، وقد خسر أمام لاتسيو الإيطالي بهدف دون رد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

 

وأشار إبيرل "الهدف هو تحقيق أفضل محصلة ممكنة من الموسم، هناك عدد كاف من المباريات المتبقية في البوندسليجا، ونحن أيضا ننافس في دوري أبطال أوروبا، في الصيف نحتاج لبناء الفريق سويا مع كريستوف فرويند، أنا هنا من أجل الفوز بالألقاب".