الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصر تدشن المخيم الثانى للنازحين الفلسطينيي بخان يونس

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 02:28 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوشكت مصر على الانتهاء من المخيم الثانى للنازحين الفلسطينيين، بـ"مواصى " بمحافظة خان يونس بقطاع غزة، يأتى ذلك فى إطار سعى مصرالدائم للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين، حسبما ذكر تقرير لـ" القاهرة الإخبارية".

 

وأضاف التقرير أن هذا المخيم يضم نحو 400 خيمة ويتسع لأكثر من 4 آلاف نازح فلسطينى، وتم تزويده بالكهرباء ودورات المياه وجميع المرافق المعيشية، وأيضا يقدم خدمات متعددة كالخدمات المعيشية واللوجيستية وخدمات الدعم النفسى.

 

وأوضح التقرير أن هذا المخيم أقامه الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطينى؛ وذلك من أجل استقبال آلاف النازحين الفلسطينين والذين نزحوا من أنحاء متفرقة داخل قطاع غزة.

 

وأشار التقرير إلى أن الدولة المصرية ستقيم الفترة المقبلة عدة خيام من أجل استقبال آلاف النازحين، وذلك فى إطار المجهودات المصرية المتواصلة منذ بداية الأزمة الفلسطينية فى تقديم الدعم الكامل إلى الأشقاء الفلسطينيين ومحاولة رفع مستوى المعيشة لهم من خلال الخيام التى تقدم فى هذه المنطقة.

 

يُذكر أن مصر قد أقامت مخيما مصريا منذ أشهر فى محافظة خان يونس أيضا، واتسع لأكثر من 6 آلاف فلسطينى نازح، وهو ما يبرهن على أن المجهودات المصرية لم تقتصر داخل الاراضى المصرية فقط بل تمتد داخل قطاع غزة.