الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزهم السقا وأمير كرارة.. الثنائيات تغزو الدراما في رمضان 2024

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 04:22 م
العتاولة
العتاولة

مسلسلات رمضان 2024، ساعات قليلة تفصلنا على عرض مسلسلات رمضان 2024، والتي تسيطر فيه ثنائيات عدة خلال الأعمال الدرامية، التي يشهدها الماراثون الرمضاني، وهناك أكثر من عمل على تيمة مواجهة الثنائيات، حيث نستعرضها خلال السطور المقبلة.

 

مسلسلات رمضان 2024

العتاولة

 

يظهر أحمد السقا الذي يبدو أنه وطارق لطفي صديقان، وعدوهما هو الفنان باسم سمرة، مسلسل " العتاولة" بطولة النجوم أحمد السقا، طارق لطفى، زينة، باسم سمرة، مى كساب، أحمد كشك، هدى الاتربى، نهى عابدين، ميمى جمال، زينب العبد، منة تيسير،مصطفى ابو سريع، مريم الجندى، مؤمن نور، محمد التاجى، يسرا الجديدى، وأخرون، تأليف هشام هلال، إخراج احمد خالد موسى.

 

 

 

المعلم

 

يظهر مصطفى شعبان ومحمود الليثي صديقان، وعدوهما هو الفنان منذر رياحنة، وتدور أحداث المسلسل حول تاجر أسماك ويعيش عددًا من الصراعات مع كبار التجار وبعض المشاكل المالية التي يواجهها والسعي للإنتقام لوالده في إطار من الدراما الشعبية.

 

ويُناقش المسلسل خلال أحداثه العديد من القضايا مثل المال والانتقام من خلال توريط بعض الصبية للتجار الكبار في قضية ليتمكنوا بأن يصبحوا هم التجار داخل السوق.

 

 

مسار إجباري

 

يشارك في بطولة المسلسل كلا من عصام عمر وأحمد داش وصابرين، وبسمة، وياسمينا العبد، ومي الغيطي، ورشدي الشامي، وجوري بكر، وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج نادين خان.

 

 

بيت الرفاعي

 

مسلسل "بيت الرفاعى" بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، تامر نبيل، رحاب الجمل، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، ماجدة منير، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبد الله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

 

 

حق عرب

تدور أحداث المسلسل حول شخصية "عرب"الذي يعمل لدى الفنان رياض الخولي، الذي يمتلك خلال أحداث المسلسل مخزن أخشاب، ويتعرض لحادث ويتمكن "عرب" من إنقاذه.

 

يذكر أن أخر أعمال الفنان "أحمد العوضي" الفنية كان فيلم "الإسكندراني" والذي حقق نجاحا كبير وتصدر شباك التذاكر طوال فترة عرضه في السينمات وأشاد الجمهور بأداء "العوضي" في هذا العمل .

 

محارب

 

 مسلسل "محارب" تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وإنتاج أحمد السبكي وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حول الشاب عزيز الشاب القادم من الصعيد ويعيش مع أسرته في القاهرة، وتنغير حياته تماماً بعد وفاة والده، حيث يضطر للعمل لإعالة أسرته حتى يكتشف سرًا كبيرًا يغير مسار حياته.