السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع أسعار الدواجن اليوم.. ورئيس الشعبة لـ" مصر تايمز": لا زيادة في رمضان

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 11:18 ص
الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

شهدت أسعار الفراخ البيضاء فى بداية تعاملات اليوم اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 حالة انخفاضا ملحوظا بالسوق المحلية حيث سجلت سعر كيلو الفراخ البيضاء 87 جنيه بداخل البورصة وتباع للمستهلك بسعر 95 جنيه للكيلو حسب المنطقة .

 

أسعار الدواجن اليوم 

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حوالى 10 جنيهات لتسجل سعر 87 بعد أن كان سعرها 97 جنيهًا منذ أيام قليلة ، وتصل إلى المستهلك بسعر 95 جنيها
 

وسجلت سعر الكيلو من الدواجن الساسو "الفراخ الحمراء" انخفاض ليصل إلي  5 جنيهات  لتسجل 110 جنيهات بعد أن كانت 105 جنيهات وتصل للمستهلك بسعر 120 جنيها .

وانخفض سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي 103 جنيهات،  وتصل للمستهلك بسعر  110 جنيهات

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 200 جنيه في بعض المحلات ، على حسب المنطقة ، بعدما وصل سعره إلى 160 جنيهًا منذ أسابيع قليلة 
 

كما وصل سعر كيلو الأوراك ليتراوح بين 90 و 105 جنيهات للكيلو ، والكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و 100 جنيه للكيلو ، بينما يتراوح سعر الأجنحة بين 45 و 60 جنيها.

 

وفى ذات السياق قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية  في تصريح خاص لـ" مصر تايمز " أن سعر الفراخ البيضاء انخفض 5 جنيه، فى الكيلو بعد تراجع أسعار الأعلاف بعد انخفاض سعر الدولار، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار انخفاضات كبرى خلال الأيام القادمة .

ولفت رئيس شعبة الدواجن إلى أن الأسعار  لن ترتفع في شهر رمضان الكريم، بسبب زيادة وفرة الدواجن وانخفاض أسعار الأعلاف التي بلغت اليوم نحو 32 ألف جنيه للطن بدلًا من 28 ألف للطن، محققة انخفاضًا سعريًا حوالي 4 آلاف جنيه للطن.

وشدد السيد على ضرورة استجابة أصحاب محلات التجزئة لانخفاض أسعار الدواجن بالمزارع وخفض الأسعار، خاصة أنه أصبح لدينا اكتفاءً ذاتيًا من إنتاج الدواجن، والعرض متوافر جدًا أمام حجم الطلب بالسوق المصرية.

ووضح عبد العزيز السيد أسباب تراجع أسعار الدواجن خلال هذه الفترة ، لافتاً أن صفقة مشروع رأس الحكمة هي أحد أهم الاسباب في إنخفاض سعر الدواجن ، حيث أن صفقة رأس الحكمة  مشروع استثماري ضخم جاء في وقته ويسهم في توفير الدولار الأمريكي، لتتوافر الأعلاف في قطاع الثروة والصناعة الداجنة وانخفاض سعرها وبالتالي القيمة السعرية للدواجن.

 

أسعار البيض اليوم 

أما عن أسعار البيض فسجلت استقراراً ملحوظاً في المحلات اليوم والتي جاءت علي النحو التالي :
سجلت أسعر كرتونة البيض  الأحمر من  150 لـ 155 جنيهًا  .
 بينما بلغت سعر كرتونة البيض الأبيض 150 لـ 155 جنيهًا

و تباع كرتونة البيض البلدي للمستهلك بدءا من 170 جنيها.