السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القصة كاملة لفتاة الشروق.. حبيبة الشماع القت بنفسها من "اوبر" هربا من التحرش.. لازالت في العناية المركزة لفقدها الوعي.. والرئيس السيسى خلال اتصال هاتفي مع اسرتها: "لو محتاجة تسافر بره تتعالج هنسفرها"

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 11:57 ص
حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

القت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة الشروق، القبض على سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف فتاة تدعى حبيبة الشماع، بطريق السويس، ما تسبب في إصابتها بنزيف داخلي وكسور، ونقلها للمستشفى فاقدة للوعي.

 

وكانت حبيبة تستقل سيارة أوبر بمنطقة التجمع الأول، في طريقها للتجمع الخامس للقاء أصدقائها، لتتفاجأ بتصرفات غريبة من سائق سيارة أوبر، الذي بدأ بتعلية صوت الأغاني بشدة والقيادة بسرعة.

 

حاولت الفتاة التواصل مع والدتها ولكنها لم تسمعها بسبب صوت الأغانى، وانقطع الاتصال، ولم تعرف أسرتها بالواقعة الإ بعد تواصل صديقات حبيبة معها اللاتي تواصلن معها على هاتفها، فرد أحد الأشخاص وأخبرهن أن حبيبة قفزت من السيارة أثناء تحركها، بطريق السويس، بعد تعرضها لمحاولة اختطاف

 

وأصيبت بنزيف داخلي، وعدة كسور وجروح وسحجات نتيجة سقوطها من السيارة، وأنها فاقدة للوعي داخل أحد المستشفيات، وتم عمل محضر بقسم شرطة الشروق بالواقعة.

 

وفى لفتة طيبة تواصل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى مع اسرة حبيبة للاطمئنان على صحتها وقالت دينا اسماعيل والدة الفتاة: «كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتواصله الشخصي معنا وإعلانه تقديم كل المساعدات لابنتي حبيبة.. الرئيس السيسي قال أي حاجة تحتاجها حبيبة هنعملها حتى لو تسافر بره تتعالج.

 

واضافت والدة الفتاة ان ابنتها حاليا  فاقدة الوعى ولا يوجد اى تحسن فى حالتها وهى الان على الاجهزة ولا تستطيع التنقل لعمل اى اشعة خوفا على حياتها .

 

الاجهزة المعنية اجرت التحقيقات مع السائق الذى كشف أثناء استجوابه ان  الفتاة طلبت رحلة من تطبيق أوبر من التجمع الأول إلى مدينة الرحاب واثناء الرحلة  اشتم رائحة سجائر بملابسه فحاول رش مادة "مُعطرة" لكنه فوجئ بالفتاة تُلقي بنفسها من السيارة  اثناء سيرة على سرعة 100بطريق السويس مما دفعة للهرب خوفا من الموقف ..

 

امرت النيابة العامة في القاهرة بحبس السائق 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة معاكسة فتاة الشروق والشروع في خطفها، كما قرر قاضي المعارضات مد فترة الحبس الاحتياطي لـ 15 يومًا.

 

وفى تحرك عاجل للبرلمان تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس الوزراء؛ بشأن تشديد الإجراءات والقواعد اللازمة لتشغيل السائقين في تطبيقات وسائل النقل الذكي العاملة في مصر (أوبر - إن درايف - ديدي)، وما يستجد من شركات.