الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رائد سلامة: الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيح وسينعكس ذلك على المواطن

الإثنين 26/فبراير/2024 - 10:08 م
الدكتور رائد سلامة،
الدكتور رائد سلامة، مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار

قال الدكتور رائد سلامة، مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار، أن اليوم شهد انطلاق المرحلة الثانية من الحوار الوطني، والتي تركز على المحور الاقتصادي،  لافتا إلى حجم الروح الطيبة التي سادت الحضور اليوم .


وأوضح  خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن جلسات اليوم شهد حضور ممثلين عن الجهاز الحكومي وهذا أمر جديد وجيد، وسيكون له دور كبير في قدر التوافق الذي سيحدث.


وأكمل أنه تم مناقشة بعض العناوين الرئيسية لخروج توصيات عملية في حضور الحكومة، بدلا من رفعها للرئيس ثم تحويلها للحكومة،موضحا:"  القائمين على الأمر  كانوا حاضرين لأخذ الرد في نفس الوقت".
 


وأشار إلى ان مقترحات رفع المعاناة عن المواطنين تصدرت جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، منوها:" متفائلين في المخرجات التي تبلورت اليوم من كافة الجهات الحاتضرة، والجميع يريد الحل والتوافق. 



وأوضح أن صفقة راس الحكمة لها تأثير مباشر وغير مباشر على التضخم، مشيرا إلى  ان تقارب السعرين سيؤدي إلى رجوع الثقة للمستثمرين والمصريين بالخارج بشأن تحويل أموالهم مرة اخرى.
 


وواصل أن الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيح وقريباً سينعكس ذلك على المواطن، مختتما أنه سيتم رفع مخرجات الحوار الاقتصادي لرئيس الجمهورية بعد التوافق عليها.