السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعيين ماكس إبيرل مديراً رياضياً لبايرن ميونخ الألماني

الإثنين 26/فبراير/2024 - 09:46 م
ماكس إبيرل
ماكس إبيرل

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الاثنين تعيين ماكس إبيرل في منصب المدير الرياضي الجديد بالنادي، اعتبارا من أول مارس المقبل.

 

تعيين ماكس إبيرل مديراً رياضياً لبايرن ميونخ الألماني

 

وقال إبيرل في بيان للنادي البافاري اليوم: "قضيت كل طفولتي وشبابي في ميونخ، لذا هو أمر استثنائي بالنسبة لي أن أعود الآن إلى النادي لكي أبدأ مهمة جديدة، المنصب كمدير رياضي هو تحد كبير أخوضه بكثير من الاحترام والتواضع، لكن بترقب أكبر".

 

وأضاف: "سويا مع الجميع هنا، أود أن أبذل قصارى جهدي لضمان استمرار نجاح بايرن في المستقبل وأن أجلب السعادة للجماهير".

 

والتقى المجلس الإشرافي لبايرن ميونخ في مقصورة كبار الزوار بملعب أليانز أرينا قبل الإعلان رسميا عن تعيين إبيرل /50 عاما/ في منصب المدير الرياضي.

 

وقال هيربرت هاينر رئيس مجلس إدارة المجلس الإشرافي بشأن التعاقد مع إبيرل: "سعداء بالتعاقد مع ماكس إبيرل في منصب المدير الرياضي الجديد، فهو لا يمتلك فقط عقودا من الخبرة في إدارة كرة القدم، لكنه بدأ أيضا ممارسة كرة القدم في بايرن، وأصبح محترفا هنا، نحن على قناعة بأنه سيشكل مستقبل هذا النادي بنجاح".

 

ووقع إبيرل عقدا مع النادي البافاري يمتد حتى صيف عام 2027، حيث كان المدير الرياضي الذي مكث فترة طويلة مع بوروسيا مونشنجلادباخ، هو المرشح الأبرز للمنصب في بايرن ميونخ.

 

وعمل إبيرل مؤخرا في صفوف لايبزج لكنه أقيل من منصبه في سبتمبر الماضي بعد ولاية قصيرة، حيث انتقد النادي التزامه ، وسط تكهنات بشأن دخوله في مفاوضات مع بايرن آنذاك.

 

ومن شأن التعاقد مع إبيرل بدءا من مارس المقبل، أن يضيف طبقة إدارية جديدة في بايرن ميونخ، حيث سيتولى المدير الرياضي الجديد مهمة التعاقد مع مدرب جديد في نهاية الموسم، بعد قرار الاستغناء عن المدرب الحالي توماس توخيل.

 

وأقيل الرئيس التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش في نهاية الموسم الماضي في أعقاب الخروج الفاشل للمدرب السابق جوليان ناجلسمان، قبل أن يحصد النادي البافاري اللقب الـ11 على التوالي في البوندسليجا  الموسم الماضي عقب الاستعانة بتوخيل.