السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

النجم الساحلي يطالب كاف بتطبيق عقوبات ضد الترجي بسبب سلوك جماهيره

الإثنين 26/فبراير/2024 - 08:16 م
الترجي والنجم الساحلي
الترجي والنجم الساحلي

طالب النجم الساحلي التونسي الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) بفرض عقوبات على غريمه اللدود نادي الترجي، بسبب "سلوك" جماهيره في مباراة الفريقين أول أمس السبت في دوري ابطال افريقيا.

 

النجم الساحلي يطالب كاف بتطبيق عقوبات ضد الترجي بسبب سلوك جماهيره
 

 

واحتج فريق النجم الذي يمثل مدينة سوسة، في بيان نشره اليوم الاثنين عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضد شعارات رفعتها جماهير الترجي في مدرجات ملعب رادس بالعاصمة أثناء المباراة، واعتبرها "تأجيجيا وتحريضا بين الجهات".

 

وذكرت إدارة النادي إنها أرسلت ملفا إلى (كاف) وطالبت بتطبيق الفصل 132 من قانون العقوبات للاتحاد.

 

ويفرض الفصل 132 عقوبات ضد الأفعال المحرضة على العنصرية والازدراء، تتضمن غرامات مالية تصل الى 20 الف دولار وحظر دخول الجماهير في المباراة التالية وخصم نقاط من رصيد الفريق المعني بالشكوى.

 

ويمكن للكاف تجاهل الشكوى في حال أثبت النادي المعني بالعقوبة عدم مسؤوليته عن تلك الشعارات.

والترجي لا يزال تحت طائلة عقوبة الموسم الماضي عقب مباراته ضد شبيبة القبائل الجزائري التي شابتها أعمال عنف. والعقوبة سارية لمدة 12 شهر حتى آيار/مايو المقبل. واي عقوبات جديدة يمكن ان تقصي الفريق من المسابقة.

 

وخسر النجم أمام الترجي صفر /2 في الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، ليودع بذلك المسابقة لتذيله ترتيب المجموعة بأربع نقاط.

 

ويتصدر بيترو أتليتيكو الأنجولي المجموعة بتسع نقاط وضمن تأهله إلى دور الثمانية فيما تحسم بطاقة التأهل الثانية بين الترجي صاحب المركز الثاني بثماني نقاط والهلال السوداني الثالث بخمس نقاط، في الجولة الأخيرة.