الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد وفاته بمرض السكري.. محطات فنية في حياة "ضبع الشاشة اللبنانية" فادي إبراهيم

الإثنين 26/فبراير/2024 - 11:37 ص
فادي إبراهيم
فادي إبراهيم

توفى الفنان فادي إبراهيم بعد صراع مع المرض إثر مضاعفات مرض السكري، فقد تدهورت حالته في الأيام الأخيرة، وتسبب ذلك في نقله إلى العناية المركزة ثم دخوله في غيبوبة حتى إعلان وفاته صباح اليوم الاثنين.
 

ومنذ الإعلان عن حالته الصحية، انشغل الكثيرون حول معرفة من هو الفنان فادي إبراهيم، فقد سيطرت حالة من الحزن على قلوب محبيه خاصة الجمهور اللبناني، وكان يحمل الفنان فادي إبراهيم في جعبته العديد من الأعمال الفنية التي لاقت اعجاب واستحسان من الكثيرين.

 

فادي إبراهيم فنان لبناني يبلغ من العمر 68 عاما، ولد لأب لبناني وأم أسترالية وكان يحمل الجنسيتين اللبنانية والاسترالية، ومتزوج ولديه ولدان.

 

شارك في بطولة العديد من المسلسلات اللبنانية والسورية، ويطلق عليه "ضبع الشاشة اللبنانية".

وقد قام بتمثيل الكثير من الأدوار المهمة من بينها نادر صباع، العاصفة تهب مرتين، فهو ممثل ومُخرج لبناني، بدأ نشاطه في التمثيل والإخراج منه العام 1976 ميلادي وحتى الآن.

 

وكانت بدايته في فرقة الكشافة المدرسية التي كان يتم تنظيمها من مسرحيات واسكتشات، وشارك في أعمال فلولكلورية، إضافة إلى براعته في تجسيد شخصيات أجنبية نظراً لشكله القريب من الأجانب، حيث  رشحه الممثل إيلي صنيفر لأداء دور شخصية أجنبية، جيمي جاك الأمريكي، في مسلسل "الوحش"، إضافة إلى أعمال مصرية تلفزيونية من بينها مسلسل “ناجي عطا الله”، “تحت الأرض”، “الأدهم وغيرها من أعمال أخرى كثيرة.

 

وبجانب عمله الفني كان يعمل إلى جانب التمثيل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان وعمل أيضًا مناكير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات تجميل للمحترفين، كما خاض تجربة الإخراج في عملين.

 

كما أن له عدد كبير من الأعمال الفنية المهمة والمؤثرة مثل: "حكاية كل بيت، السهام الجارحة، وامرأة من ضياع، مع الأطباء العرب، ارحل وحيدًا، مع الأطباء العرب، الفجر، مستر جولد"، وكانت آخر أعماله مشاركته في مسلسل "الزمن الضائع" عام 2022.