الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قطر تتسلم علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة في 2025

الإثنين 26/فبراير/2024 - 11:17 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تسلمت قطر رسميا علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة التي ستقام في الدوحة منتصف العام المقبل 2025 بصالة لوسيل الرياضية.

 

وتم تسليم علم البطولة على هامش ختام منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة لفرق الرجال والسيدات من 16 إلى 25 فبراير الجاري في مدينة بوسان 2024 بكوريا الجنوبية.

 

قطر تتسلم علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة في 2025
 

 

وقام نائب الشؤون الإدارية لعمدة مدينة بوسان لي جون سيونج والسويدية بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بتسليم علم الإستضافة إلى خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، خلال احتفالية حضرها عدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية ومسؤولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية، بالإضافة لمسؤولي الاتحاد القطري وكبار الضيوف.

 

وضم الوفد القطري الذي حضر مراسم تسليم العلم بمدينة بوسان الكورية برئاسة خليل المهندي، كلا من محمد عبد الله صالح أمين سر الاتحاد القطري لكرة الطاولة وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد للاتحاد، وعبدالله الملا عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي، ونبيل الفقيه المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة .

 

وقبل تسليم العلم استلم المهندي كأس مصر في تقليد التاريخي لبطولات العالم لكرة الطاولة وهو الكأس أهداه الملك فاروق للاتحاد الدولي عام 1939 تعبيرا عن الصداقة بين الدول عندما استضافت العاصمة القاهرة البطولة، وسلمه له معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري .

 

وستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر البطولة، وهي الدولة العربية الوحيدة وفي منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004.

 

وتقام البطولة في فئتي الفردي والزوجي، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة.

 

وفي تصريحات بعد تتويجه للفريق الصيني بلقب بطل العالم للمرة 23 في تاريخه بعد الفوز على فرنسا 3-0 في النهائي أكد المهندي لوكالة الأنباء الألماني سعادته الكبيرة باستلام علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة للمرة الثانية بعد بطولة العالم 2004 والتي استلم المهندي أيضا علم استضافتها خلال بطولة العالم في باريس مايو 2003 في مشهد استثنائي قال المهندي عنه أنه يدعو للفخر.

 

من جانبها قالت السويدية بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة "نتطلع للنسخة القادمة في الدوحة والتي ستكون الأخيرة قبل احتفالية مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926، والتي ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير في عام 2026".

 

وتشهد بطولة العالم بالدوحة 2025 أيضا إقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي تم دمجها لتقام سنويا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة العالم بعد موافقة غالبية الأصوات في الاجتماع الأخير بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة، وسيبدأ تطبيق القرار على الفور بداية من نسخة 2025 في الدوحة.

 

وسيشهد الاجتماع انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 سنوات قادمة حتى 2029، ويستمر الاجتماع لمدة 4 أيام بعد انتهاء بطولة العالم.

 

كانت قطر قد فازت بشرف استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025 من خلال تصويت الاتحادات الأعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الأردنية عمان في كانون الأول/ديسمبر 2022، بعد حصولها على 57 صوتا مقابل 39 صوتا لمدينة أليكانتي الإسبانية.