الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"الجماعة 3" آخر أعمال الراحل وحيد حامد الذى لم يخرج للنور بعد

السبت 02/يناير/2021 - 01:20 م
مسلسل الجماعة الجزء
مسلسل الجماعة الجزء الثالث

توفى السيناريست الكبير وحيد حامد اليوم السبت، وذلك بعد تدهور حالته، حيث نقل أمس إلى غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات.

وكان وحيد حامد قد قدم عدة أعمال درامية علقت في أذهان الجمهور، جاء أبرزها مسلسل "الجماعة"، والذي تم عرض الجزء الأول منه عام 2010، والجزء الثاني عام 2017، وكان وحيد حامد قد انتهى من ثلثي مسلسل "الجماعة 3"، وكان من المقرر عرضة خارج السباق الرمضاني، إلى جانب أنه عقدت مؤخرا جلسات عمل مع مخرج المسلسل محمد ياسين، وذلك للوقوف على الخطوط العريضة للسيناريو واختيار أبطال العمل، ليهدد المسلسل الأن مصير مجهول بعد رحيل وحيد حامد.

ويتناول الجزء الثالث من مسلسل "الجماعة" فترة السبعينات وتفاصيل ظهور الجماعات المتشدده في تلك الفترة، إلى جانب الجرائم التي ارتكبت حينها في حق المصريين، وكان الجزء الأول من المسلسل قد تناول تاريخ نشأة جماعة الإخوان الإرهابية ومؤسسها حسن البنا.

وفي سياق متصل، قدم وحيد حامد عدة أعمال ينتقد من خلالها الجماعات الإسلامية المتشددة، ومن بينها فيلم "دم الغزال"، الذى يتناول في إطار درامي ظاهرة الفقر وما يترتب عليها، حيث يتورط شاب فقير مع الجماعات الإرهابية، وتناول وحيد حامد قضية الجماعات الإرهابية أيضا فى فيلم "الإرهاب والكباب"، و"طيور الظلام".