الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد أمني للمشاركة في "وزراء الداخلية العرب"

الأحد 25/فبراير/2024 - 05:00 م
 اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق ووزير الداخلية التونسى

قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بزيارة إلى الجمهورية التونسية، على رأس وفد أمنى رفيع المستوى للمُشاركة في أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والمنعقدة حاليًا بمقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة التونسية.

 

كان في إستقبال الوزير لدى وصوله إلى مطار قرطاج الدولى وزير الداخلية التونسى، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب والسفير المصرى لدى الجمهورية التونسية، وذلك في إطار دعم وتعزيز علاقات التعاون الأمنى مُتعدد الأطراف مع الدول العربية الشقيقة.

 

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بزيارة إلى الجمهورية التونسية 

 

وأكد "توفيق" عقب وصوله على أهمية المُشاركة في فعاليات الدورة الحالية للمجلس في ضوء تعاظم التحديات الأمنية التي تواجه الدول العربية، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل آليات التنسيق الأمنى الثنائى ومُتعدد الأطراف فيما بين الأجهزة الأمنية العربية لمواجهة التحديات المرتبطة بإنتشار الفكر والأيديولوجيات المتطرفة والجرائم المنظمة بشتى أشكالها.

 

كما وجه الشكر لنظيره التونسى على مالاقاه الوفد المصرى من حفاوة وترحاب منذ وصوله إلى الأراضى التونسية، مشيدًا بالجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الداخلية التونسية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب من أجل إنجاح فعاليات هذا الملتقى الأمنى العربى السنوى.