الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده.. تعرف على المشوار الفني لـ "مهندس الأداء" آسر ياسين

الأحد 25/فبراير/2024 - 03:53 م
آسر ياسين
آسر ياسين

يحتفل اليوم الفنان آسر ياسين بعيد ميلاده، وقد نشر ياسين عبر حسابه الخاص على موقع انستجرام على القصص المصورة معايدات جمهور وأصدقاءه بعيد ميلاده ، ولقد قدم آسر ياسين أعمال سينمائية ودرامية لاقت إعجاب الجمهور وحققت نجاحا كبيرا.

 

ولد آسر ياسين في 25 فبراير 1981 ، وتخرج في كلية الهندسة قسم ميكانيكا بالجامعة الأمريكية في القاهرة ، و كان أول بطولة له كانت مع الفنانة سهير البابلي، من خلال مسلسل قلب حبيبة عام 2006 مع المخرج خيري بشارة وفي نفس العام ظهر مع المخرج شريف عرفة في فيلم حليم من خلال أداءه دور العازف الشهيد في فرقة عبد الحليم حافظ مع زميله محمد شاهين، كما شارك في عدد من حلقات مسلسل لحظات حرجة.

 

 

وفي السينما جسد شخصيات كان لها بصمة خاصة عند المشاهدين ، في فيلم "عمارة يعقوبيان" لـ  المخرج أحمد صقر وتأليف عاطف بشاي ، و فيلم "الجزيرة" لشريف عرفة ،وفيلم احنا اتقابلنا قبل كده مع نيللي كريم، و زي النهاردة مع بسمة وأحمد الفيشاوي.

 

 

كما حصل الفنان آسر ياسين على جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "رسائل البحر" لداوود عبد السيد، كما حصل على جائزة تقديرية عن دوره في فيلم "الوعد"، بالإضافة إلى جائزة أحسن ممثل صاعد عام 2008 من مهرجان الإعلام العربي، وتكريمه من قبل عدد من القنوات الفضائية، وكانت أول بطولة سينمائية له في آخر 2008 في فيلم "الوعد" مع الفنان الراحل محمود ياسين و وروبي  .

 

وفي عام 2011 قام الفنان آسر ياسين ببطولة الفيلم الكوميدي "بيبو وبشير" مع الفنانة منة شلبي، و شارك آسر أيضا في في فيلم "18 يوم" الذي شارك فيه نخبة من الممثلين والمخرجين المصريين كنوع من التوعية علي الأحداث التي دارت في مصر بدءا من الخامس والعشرون من يناير 2011، وفي عام 2015 عرض له فيلم أسوار القمر مع منى زكي.

 

وقد قام أيضا ببطولة فيلم تراب الماس الذي حقق نجاحا كبيرا للمخرج مروان حامد عن رواية تحمل نفس الأسم للكاتب أحمد مراد، وقد أيضا بطولة فيلم صاحب المقام للكاتب إبراهيم عيسى واخراج محمد العدل كما قدم فيلم يوم الحداد الوطني في المكسيك على منصة نتفيليكس ومؤخرا  قام ببطولة فيلم شماريخ مع الفنانة أمينة خليل.

 

وكان للفنان آسر ياسين عدد من الأعمال التلفزيونية أيضا والتى حققت نجاحا كبيرا مثل مسلسل العهد ومسلسل ألف ليلة وليلة و30 يوم  والمسلسل الكوميدي الذي حقق نجاح كبير ب 100 وش مع الفنانة نيللي كريم، ومسلسل سوتس بالعربي مع الفنانة صبا مبارك وأحمد داوود والراحل الفنان مصطفى درويش، ومسلسل “الثمانية” من غخراج احمد مدحت وتأليف تركي آل شيخ،   ويشارك الفنان آسر ياسين فى رمضان المقبل بمسلسل "بدون سابق إنذار" مع المخرج هانى خليفة، والذي تعاون معه من قبل في "حلقة" من  مسلسل "نمرة اتنين" الذي تم عرضه على منصة شاهد.