الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المستشفى الإماراتي العائم يستقبل مصابي غزة في العريش المصرية

السبت 24/فبراير/2024 - 08:34 م
 المستشفى الإماراتي
المستشفى الإماراتي العائم يستقبل مصابي غزة

 دشن المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش، اليوم السبت، خدماته العلاجية لتقديم الدعم الطبي اللازم  للفلسطينيين، وبدأ المستشفى في استقبال المصابين من غزة حيث وصله عدد من الحالات التي تعاني إصابات وكسورا مختلفة الحدة.

 

ويضم المستشفى العائم طاقما طبيا و إداريا مكونا من 100 شخص من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة.

 

وتبلغ سعة المستشفى 100 سرير ويضم غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبرا وصيدلية ومستودعات طبية.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام): "يعد المستشفى العائم خطوة إضافية تستكمل دور المستشفى الميداني الإماراتي في غزة الذي تم تدشينه في 3 ديسمبر الماضي وتبلغ سعته 200 سرير ويضم كادرا طبيا مكونا من 83 متطوعا من 21 جنسية منهم 59 من الرجال و24 من النساء".

 

وقال مدير المستشفى العائم الدكتور فلاح المحمود، إن تدشين المستشفى سيعزز من منظومة الدعم الطبي التي توفرها دولة الإمارات لأهالي القطاع والتخفيف من حدة الأوضاع التي يعانونها، إذ تم تجهيز المستشفى بأفضل وأحداث المعدات التي تساهم في توفير أنواع العلاج والرعاية الطبية وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

 

وأضاف أن المستشفى باشر فور وصوله إلى ميناء مدينة العريش المصرية باستقبال المصابين والحالات المرضية من الأشقاء الفلسطينيين وتقديم كل أشكال الرعاية والعلاج والأدوية التي يحتاجونها وفق أعلى مستويات الرعاية الصحية.

 

وأشار إلى أن المستشفى العائم مزود بمهبط للطائرات العمودية، وزورق بحري، يعززان الاستجابة للحالات الطارئة والصعبة التي تستدعي تدخلا طبيا سريعا.