الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسمياً.. الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 24/فبراير/2024 - 08:19 م
الأهلي
الأهلي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رسمياً إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد انتهاء مباراة يانج أفريكانز وشباب بلوزداد بفوز الفريق التنزاني برباعية نظيفة.

 

رسمياً.. الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

وكان الأهلي قد حقق فوزاً غالياً خارج الديار على ميدياما الغاني بهدف حسين الشحات ليصل للنقطة 9 في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة.

 

ويأتي جدول ترتيب المجموعة كالتالي:

1-الأهلي 9 نقاط 

2- يانغ افريكانز 8 نقاط 

3- شباب بلوزداد 5 نقاط

4-ميدياما 4 نقاط  

 

من جانبه قال مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في المؤتمر للمباراة، إن فريقه حصد ثلاث نقاط مهمة أمام ميدياما الذي قدم مباراة مميزة.

 

وأضاف :" اجتهدنا كثيرًا للفوز وحسم ثلاث نقاط مهمة في المنافسة على هذه المجموعة الصعبة والمعقدة، حذرنا اللاعبين بين شوطي اللقاء بسبب صعوبة الطقس، وتفادي الأخطاء الفنية التي حدثت في الشوط الأول، واستطعنا تحقيق فوز مستحق خارج ملعبنا".

 

وأوضح:" واجهنا ظروفًا صعبة قبل المباراة، ولكنها كانت بمثابة درس جديد، ويجب علينا أن نتعامل مع أي ظروف صعبة، وهو ما حدث بالفعل وتمكنا من تحقيق الفوز، اللاعبون بذلوا مجهودًا كبيرًا في الشوط الثاني، والهدف الذي سجلناه يعد مكافأة على ما قدمناه من مجهود".

 

وقال إنه لاعبيه بذلوا جهداً كبيرا  من أجل تحقيق الفوز، وسعيد أيضًا بما قدمه كريم نيدفيد بعد غياب عن المشاركة، وكذلك المستوى المميز الذي ظهر به وسام أبو علي في أول مشاركة رسمية مع الأهلي.

 

وكشف أحمد جاب الله، طبيب الفريق، عن تفاصيل إصابة كل من ياسر إبراهيم وكريم نيدفيد لاعبا الفريق في المباراة.

 

وقال جاب الله في تصريحات للحساب الرسمي لناديه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، إن ياسر إبراهيم شعر بآلام في العضلة الخلفية، موضحًا أنه سيخضع لفحص طبي للاطمئنان على درجة إصابته.