الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أندية الدوري الألماني تدعو لعدم معاقبتها على احتجاج جماهيرها بكرات التنس

السبت 24/فبراير/2024 - 07:37 م
الدوري الألماني
الدوري الألماني

دعا ألكسندر فيرلي المدير الإداري لنادي شتوتجارت ونظيره كريستيان كيلر مدير كولون، الاتحاد الألماني لكرة القدم بعدم توقيع عقوبات على الأندية بسبب احتجاجات الجماهير في الفترة الأخيرة.

 

أندية الدوري الألماني تدعو لعدم معاقبتها على احتجاج جماهيرها بكرات التنس

 

وكانت أكثر من مباراة في الدوري الألماني توقفت خلال الأسابيع الأخيرة بسبب إلقاء كرات التنس وإشعال الألعاب النارية للاحتجاج على خطط رابطة الدوري الألماني بالتعاقد مع مستثمر خارجي.

 

ونجحت الثورة الجماهيرية في تعطيل هذه الخطوة حيث أعلنت رابطة الدوري الألماني يوم الأربعاء الماضي إسقاط هذا الاقتراح من أجندتها في الوقت الحالي وتعطيل المفاوضات مع صندوق الاستثمار بشأن صفقة بقيمة مليار يورو.

 

وقال كيلر في تصريحات لشبكة التحرير الصحفي (دويتشلاند) اليوم السبت "تلقينا استفسارات من الاتحاد الألماني لكرة القدم للتعليق على أسباب توقف المباريات".

 

أضاف "إذا نظر الاتحاد الألماني للموقف بنظرة شاملة فلن يفرض أي عقوبات بعد قرار رابطة الدوري الألماني ليسمح بالهدوء أن يسود".

 

وأشار كيلر البالغ من العمر 47 عاما وعضو رابطة الدوري الألماني "لقد عاشت الكرة الألمانية وضعا استثنائيا ليس مدرجا في لائحة العقوبات".

 

من جانبه صرح فيرلي عبر شبكة سكاي سبورتس بأنه يتفق بنسبة 100% مع وجهة نظر كيلر، مشيرا إلى أن إلقاء كرات التنس على أرض الملعب لا يستوجب العقوبة بعد قرار رابطة الدوري الألماني.