الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الوداد المغربي يفوز على جالاكسي البوتسواني وينعش أماله في بلوغ دور الثمانية بأبطال أفريقيا

السبت 24/فبراير/2024 - 06:35 م
الوداد المغربي
الوداد المغربي

 أنعش الوداد البيضاوي المغربي، حظوظه في التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني 1 / صفر.

 

ورفع الوداد رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف فقط خلف سيمبا التنزاني صاحب المركز الثاني، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

 

على الجانب الأخر، تجمد رصيد جوانينج جالاكسي عند أربع نقاط في المركز الرابع والأخير، وسجل بدر كادارين هدف المباراة الوحيد للوداد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ضربة رأس.

 

وأنقذ يوسف المطيع حارس الوداد فريقه من هدف محقق بتصديه لضربة جزاء في الشوط الثاني.

 

بهذا الفوز يتشبث نادي الوداد ببصيص الأمل في التأهل إلى دور الثمانية، حيث يحتاج إلى الفوز على أسيك ميموزا الإيفواري تزامنا مع تعثر سيمبا التنزاني أمام ضيفه جوانينج جالاكسي، وبدأ الوداد مشواره في البطولة القارية بالفوز على هافيا كوناكري 4 /1 في مجموع لقاءي الدور الثاني.

 

وفي دور المجموعات خسر الوداد مرتين متتاليتين على يد جوانينج جالاكسي ثم أسيك ميموزا بنتيجة واحدة صفر/ 1 وبعدها حقق انتصاره الأول على حساب سيمبا 1 /صفر لكنه عاد وخسر أمام منافسه التنزاني صفر/ 2 قبل أن يتغلب اليوم على جالاكسي، ليحقق فوزه الثاني في البطولة ويحيي آمال التأهل.