الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

محطة عائمة جديدة للغاز المسال تصل إلى قاعدتها التشغيلية في جزيرة روجن الألمانية

السبت 24/فبراير/2024 - 04:54 م
محطة عائمة في ألمانيا
محطة عائمة في ألمانيا للغاز الطبيعي

وصلت محطة عائمة جديدة لتزويد ألمانيا بالغاز الطبيعي المسال إلى قاعدتها التشغيلية، حيث يواصل أكبر اقتصاد في أوروبا إعادة توجيه مصادر الطاقة لديه في أعقاب الحرب في أوكرانيا.

 

ووصلت السفينة "إنيرجوس باور" التي يبلغ طولها حوالي 300 متر، قبالة ميناء موكران بجزيرة روجن الواقعة في بحر البلطيق صباح اليوم السبت، ووصلت السفينة إلى الميناء الصناعي ورست في مكان معد مسبقًا، وذلك حسبما أعلنت شركة "دويتشه ريجاز" وهي الشركة التي ستقوم بتشغيل المحطة مستقبلا.

 

وقالت الشركة إن الاستعدادات للعمليات التجريبية بدأت الآن، وأوضحت الشركة أن السفينة محملة بالغاز الطبيعي المسال النرويجي.

 

ومن المنتظر أن تتلقى السفينة مستقبلا الغاز الطبيعي المسال من ناقلات أخرى في الميناء، وتحوله مرة أخرى إلى حالته الغازية ثم تضخه في خط أنابيب بطول 50 كيلومترا، تم الانتهاء منه بالفعل، وسيقوم هذا الخط بدوره بنقل الغاز إلى البر الرئيسي حيث سيتم توزيعه عبر البنية التحتية للغاز الموجودة.

 

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية في ولاية مكلنبورج-فوربومرن الألمانية منحت الضوء الأخضر أمس الجمعة لإجراء اختبارات للتحقق من قدرة المحطة على التشغيل، لكن البدء الفعلي للعمليات سيتطلب ترخيصا منفصلا.

 

وكانت ألمانيا شرعت في الاستعانة بالغاز الطبيعي المسال كبديل لإمدادات الغاز الطبيعي الروسية التي تم قطعها كنتيجة للحرب في أوكرانيا؛ ولدى ألمانيا حاليا عدة محطات إما في طور التشغيل أو يتم التخطيط لإنشائها على سواحل بحر الشمال وبحر البلطيق.