الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

17 ميدالية عربية جديدة في الدوري العالمي لشباب الكاراتيه بالفجيرة

السبت 24/فبراير/2024 - 02:35 م
الدوري العالمي لشباب
الدوري العالمي لشباب الكاراتيه بالفجيرة

تؤكد مسابقة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب والمقامة حاليا في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، على التطور الكبير للكاراتيه العربي من خلال التتويج بعدد كبير من الميداليات في اليوم الثاني للمنافسات.

17 ميدالية عربية جديدة في الدوري العالمي لشباب الكاراتيه بالفجيرة

 

وتقام هذه النسخة التي تعتبر المحطة الأولى في محطات الاتحاد الدولي والمؤهلة لنهائيات أولمبياد الشباب 2026 بالسنغال.

 

وبعد أن حقق الكاراتيه العربي نتائج رائعة في اليوم الأول بالصعود لمنصات التتويج 15 مرة، تواصلت الابداعات العربية على بساط مجمع زايد من خلال الفوز بعدد كبير من الميداليات، وصل إلى 17 ميدالية ملونة، منها 4 ذهبيات، و7 فضيات، و6 برونزيات، بل وتصدر الشباب العربي الترتيب في بعض المنافسات من المركز الأول والثاني والثالث.

 

وأكد الأردن تألقه العربي اللافت من خلال الفوز بـ 3 ميداليات ذهبية، فيما حصدت مصر ذهبية جديدة، إضافة إلى 7 فضيات، و6 برونزيات، وهو ما يؤكد استمرار التألق العربي في هذه النسخة.

 

في منافسات فئة الشباب "كاتا إناث"، فازت الإيطالية مريم إدرار بالميدالية الذهبية، وحصلت المصرية جنا رأفت على الميدالية الفضية، وتقاسم الميدالية البرونزية كل من إيمليا أحمد "أندونيسيا" ، وأثينا تسكماكس" اليونان".

 

وفي الكاتا "ذكور" فاز بالذهبية الأندويسي محمد أكيو، وبالفضية جوسيا لينج "نيوزيلاند" ، وبالميدالية البرونزية كل من جيولي جيونوني "إيطاليا"، وجوناث أبو وهيب "ألمانيا".

 

وفي منافسات الكوميتيه إناث وزن تحت 48 كيلوجرام، فازت بالذهبية تريزا بابا "اليونان"، وبالفضية هيارنيسا لاهان "تركيا"، وبالبرونزية كل من لولا كوشانت "فرنسا" و ايجنيس نيمن "السويد".

 

وفي وزن تحت 53 كيلوجرام فازت بالذهبية سيلا عبدالسلام "فرنسا"، وبالفضية ديلفراز كوزيفا" أوزبكستان"، وبالبرونزية كل من زهرة رضا "إيران" وألكسندرا وولف "ألمانيا".

 

وفي وزن تحت 59 كيلوجرام، فازت بالذهبية جولي أوروجوفا "أذربيجان"، وبالفضية مونيكا أوزماي "فرنسا"، وبالبرونزية كل من منة محمد وريتاج عبدالباقي "مصر".

 

وفي وزن تحت 66 كيلوجرام فازت بالذهبية آنا هانا حسين "إيران" وبالفضية المصرية كنزي بكير، وبالبرونزية كل من: ماريا فارتيلا "ألمانيا" وأنطونيا مينيكا "رومانيا".

 

وفي وزن فوق 66 كيلوجرام فازت المصرية هند شوقي بالميدالية الذهبية، وبالفضية مواطنتها ملك البربري، وبالميدالية البرونزية كل من إيميلي هاكوفا"تشيك"، وآسيا تاسيا "كازاخستان".

 

وفي منافسات الذكور وزن تحت 55 كيلوجرام، فاز بالذهبية ميراس عبدالقدير "كازاخستان" وبالفضية فريد حجي زاده "باكستان"، وبالبرونزية كل من هاني محمود "مصر" وترار كاباكابي"كازاخستان".

 

وفي منافسات تحت 61 كيلوجرام، جاءت الصدارة عربية خالصة حيث فاز الأردني عبدالرحمن حيمور بالذهبية، وتلاه في المركز الثاني والفضية المصري أشرف محمد، وبالبرونزية المصري علي التهامي وبيتروس كاراس "اليونان".

 

وفي وزن تحت 68 كيلوجرام، فاز بالذهبية الأردني أوس سيف، وبالفضية إيهاب عبدالله "مصر"، وبالبرونزية ياسر أحمد "مصر"، وأشرف زخانيني "بلجيكا".

 

وفي وزن تحت 76 كيلوجرام فاز بالذهبية وليد قطامش "الأردن"، وبالفضية ريكاردو فرانكين "هولندا" وبالبرونزية كل من علي خان "كازاخستان" وياسين سعد "مصر".

 

وفي وزن فوق 76 كيلوجرام فاز بالذهبية الإيطالي فيدريكو سبينو، وبالفضية المصري عمر متولي وبالبرونزية كل من عمر عثمان "مصر" وأرمين سليموفيتش "النمسا".

 

من جانبه ثمن اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي ، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، الدعم الكبير الذي يوليه الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، للبطولة، مؤكدا أنه يقف وراء ما تحققه البطولة من نجاح كبير يضاف إلى سجلها المشرف في استضافتها لبطولة العالم العام الماضي.

 

وأضاف الرزوقي :"ما تسخره إمارة الفجيرة من إمكانات للبطولات الدولية للكاراتيه بتوجيهات الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد إمارة الفجيرة، كانت السبب المباشر في منح الفجيرة حق تنظيم بطولة الدوري العالمي للشباب العام المقبل والقرار اتخذ وتم تأكيده بناء على طلب حكومة الفجيرة".