الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فان دايك يحذر تشيلسي من الاستهانة بليفربول في ظل الغيابات

الجمعة 23/فبراير/2024 - 11:16 م
فان دايك
فان دايك

حذر فيرجيل فان دايك، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، تشيلسي، من أنه لن يكون من الحكمة الاستهانة بفريق ليفربول في غياب محمد صلاح وداروين نونيز.

 

وأثبت فريق ليفربول، بقيادة مدربه يورجن كلوب، قدرته على تسجيل الأهداف بدون اثنين من أهم نجومه، وذلك بعدما قلب تأخره بهدف أمام لوتون تاون إلى فوز 4-1 بعدما قدم الفريق أداء رائعا في الشوط الثاني.

 

ويخضع الثنائي لاختبار بدني قبل مواجهة يوم الأحد بين ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وذلك بعدما تعرض صلاح للإرهاق عقب مشاركته للمرة الأولى بعد غياب لمدة شهر في مباراة برينتفورد، فيما استبدل نونيز في الشوط الثاني من ذات المباراة كإجراء احترازي.

 

ومع غياب ديوجو جوتا، ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في ليفربول، يبدو أن قدرة الفريق الهجومية أصبحت أقل بكثير على الرغم من أن كودي جاكبو ولويس دياز سجلا العديد من الأهداف.

 

ولكن قال فان دايك إن هذا لا يعني أنه ينبغي على تشيلسي أن يرى المباراة بأنها مهمة سهلة، حيث يرغب تشيلسي في الثأر من هزيمته بنهائي كأس الرابطة بركلات الترجيح قبل عامين.

 

وقال قائد المنتخب الهولندي :"إذا استخفوا بنا فهذه مشكلتهم. عامل الخوف هذا، لا يوجد لدينا سيطرة عليه"، وأضاف :"أعتقد أن اللاعبين الذين سيشاركون في اللقاء عليهم أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يثبتوا أن الفريق المنافس على خطأ. أعتقد أن هذه هي الطريقة الوحيدة".

 

وتابع :"أعتقد أن لدينا ما يكفي من القدرة على قراءة المنافس. اللاعبون الذين سيشاركون عليهم أن يظهروا هذا"، وأردف :" على الجميع أن يثبتوا أنهم على قدر المسؤولية، وعلى من يلعبوا أن يبذلوا أقصى ما عندهم لتحقيق النتيجة المرجوة"، وأكد :"أعتقد أنك إذا لعبت لفريق ليفربول، فأنت لاعب جيد بالفعل، لذلك ادخل الملعب واجعل الجميع فخورين".