الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد أبو بكر يشرح تفاصيل مشروع راس الحكمة بإجمالي استثمارات 35 مليار دولار

الجمعة 23/فبراير/2024 - 10:28 م
الإعلامي والمحامي
الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر

قال الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، إن مصر اليوم نجحت في توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولة الامارات العربية المتحدة.

 

وقال خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن هذا القرار استثماري على مستوى رؤساء الدول، في ظل الوتيرة السريعة والمعدل الزمني لانهاء وتنفيذ الصفقة، معقبًا:" شكرًا الإمارات العربية المتحدة وأولاد زايد.. شكرًا على المحبة اللي بنشوفها في كل وقت".

 

 ADQ الإماراتية ستبدأ العلم بمشروع رأس الحكمة أوائل 2025

وأشار أبو بكر، إلى أن شركة "القابضة" (ADQ) الإماراتية، التي ستستحوذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة تأسست "القابضة" (ADQ) في عام 2018، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي وتعامل كصندوق سيادي لأبوظبي، وتمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى في عدة قطاعات، منها الطاقة والمرافق والأغذية والزراعة والصحة وعلوم الحياة والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها، ويتبعها أكثر من 25 شركة.

 

 شكرًا أولاد زايد على المحبة اللي بنشوفها في كل وقت
وتابع:" هؤلاء قرروا مشاركة مصر وضخ 35 مليار دولار.. وفيه 24 مليار كاش في شهرين.. ومن المتوقع أن يبدأ العمل في مشروع رأس الحكمة أوائل 2025.. والشركة القابضة الإماراتية ستؤسس شركة مساهمة مصرية للحصو على حقوق التطوير".