الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا تدعو إسرائيل وحماس إلى سرعة عقد هدنة في قطاع غزة

الجمعة 23/فبراير/2024 - 10:09 م
وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إسرائيل وحركة حماس الإسلامية بشكل ملح إلى سرعة عقد هدنة في الحرب الدائرة حاليا في قطاع غزة.

 

وعلى هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قالت بيربوك اليوم الجمعة: "نحتاج إلى الهدنة الإنسانية الآن لإطلاق سراح الرهائن وحتى يمكن توصيل المساعدات الإنسانية من الوصول إلى غزة"

وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن الوضع الإنساني في غزة "كارثي لدرجة أن توزيع المساعدات أصبح شبه مستحيل في الوقت الراهن"، ورأت أنه يجب خلال الهدنة الإنسانية "أن تتمكن منظمات الإغاثة في نهاية المطاف من استئناف عملها في غزة ". 

 

وكانت هناك مؤشرات مكثفة ظهرت في وقت سابق حول إمكانية تحقيق تقدم في المفاوضات بشأن عقد هدنة وإطلاق سراح المحتجزين، وذلك بعد أسابيع من الجمود. وكان مدير الاتصالات بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، قال أمس الخميس (بالتوقيت المحلي) في واشنطن، إن المحادثات التي يجريها الوسطاء الدوليون تسير بشكل "بناء".

 

ووفقا لتقارير إعلامية، كان من المقرر أن يجتمع الوسطاء في باريس اليوم لبدء جولة جديدة من المفاوضات. كما أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن إسرائيل ترغب في إرسال وفد في ضوء التقارير التي تشير إلى أن حماس خففت من موقفها.