الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قمة كلاسيكية بين النصر والجزيرة في الدوري الإماراتي

الجمعة 23/فبراير/2024 - 08:25 م
ناديي الجزيرة و النصر
ناديي الجزيرة و النصر الاماراتي

لا صوت يعلو فوق صوت القمة الكلاسيكية المنتظرة بين الجزيرة والنصر غدا السبت في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم.

 

وعلى ستاد محمد بن زايد ، ينشد كلا الفريقين تحسين مركزيهما في جدول الترتيب؛ حيث يحتل الجزيرة صاحب الأرض والجمهور المركز السادس برصيد 20 نقطة؛ وله مباراة مؤجلة ، في الوقت الذي يأتي فيه، النصر في المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

 

وقد التقى الفريقان 29 مرة من قبل في دوري المحترفين الإماراتي، حيث تصب المواجهات المباشرة في صالح الجزيرة الذي حقق 16 انتصارا مقابل تسعة انتصارات للنصر وحسم التعادل في أربع مواجهات بينهما، وخلال تلك المواجهات سجل الجزيرة 59 هدفاً في مرمى النصر مقابل تسجيل النصر 45 هدفاً.

 

ويتطلع النصر لإنهاء سوء الحظ الذي لازمه خارج ملعبه مؤخرا حيث خسر في آخر أربع مواجهات خاضها خارج ملعبه في فبراير الجاري، وسجل هدفا وحيدا مقابل 12 هدفا هزت شباكه خلال تلك المواجهات.

 

وفي المقابل يتسلح الجزيرة بسجله التهديفي في الدوري المحلي، حيث نجح في هز شباك المنافسين في آخر 22 مباراة له محرزا 44 هدفا خلال تلك المسيرة، علما بأن آخر مرة فشل فيها الفريق في التسجيل، كانت خلال المواجهة أمام النصر في شباط/فبراير 2022، بحسب الموقع الرسمي لرابطة الدوري الإماراتي لكرة القدم.

 

ويعتبر النصر هو الفريق الوحيد الذي لم يسجّل أو يستقبل أهدافا في الدقائق الـ10 الأولى من مبارياته بدوري المحترفين هذا الموسم.

 

ويعول الجزيرة بشكل كبير على خبرات هدافه الدولي علي مبخوت الذي ساهم في 13 من آخر 19 هدفاً للجزيرة في مرمى النصر، بواقع ثمانية أهداف وخمس تمريرات حاسمة.

 

وبعيدا عن المواجهة الكلاسيكية بين الجزيرة والنصر، يتطلع الوصل لمواصلة بسط هيمنته على الصدارة، حيث يمتلك الفريق 33 نقطة جمعها من عشرة انتصارات وثلاثة تعادلات، ويبقى هو الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن.

 

ويسير الوصل بخطى ثابتة في طريقه للمنافسة على لقبه الأول في الدوري الإماراتي منذ موسم 2006 /2007 حيث يتفوق بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه العين وبفارق تسع نقاط عن شباب الأهلي صاحب المركز الثالث وعشر نقاط عن الشارقة صاحب المركز الرابع.

 

ويفتتح الوصل الجولة الرابعة عشرة بمواجهة مضيفه الإمارات غدا السبت، باحثا عن الفوز الثامن على التوالي، وحقق الوصل الفوز في جميع مبارياته السبع الماضية، وبسجل قياسي من الأهداف ، حيث أحرز 19 هدفا مقابل خمسة أهداف هزت شباكه.

 

ويعود آخر تعثر للوصل في الدوري الإماراتي إلى الثامن من كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي حينما تعادل مع مضيفه الوحدة 2 /2.

 

ويمتلك الوصل أقوى خط هجومه بتسجيله 34 هدفا، مقابل امتلاكه ثاني أقوى خط دفاع بالشراكة مع العين حيث اهتزت شباكهما 15 مرة وبفارق هدف واحد عن شباب الأهلي صاحب أقوى خط دفاع.

 

ويخرج العين يوم الأحد لملاقاة مضيفه بني ياس سعيا وراء تحقيق الفوز الثالث على التوالي في الدوري المحلي بعد الفوز على خورفكان 4 /1 والبطائح 3 /1 في الجولتين الماضيتين.

 

ويخوض العين المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حجز مقعده في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا عبر الفوز على ناساف كارشي 2 /1 في مجموع لقاءي دور الستة عشر.

 

ويلتقي يوم الأحد أيضا شباب الأهلي مع ضيفه عجمان، بحثا عن الفوز الأول له في الدوري المحلي في 2024 بعد تعثره في أخر مباراتين، حيث خسر أمام ضيفه الوصل 1 /2 بعد تعادله مع مضيفه الشارقة 1 /1.

 

لكن ربما ما يمنح شباب الأهلي بعض الزخم، هو فوزه على بني ياس 2 /1 وتأهله إلى دور الثمانية لكأس رئيس دولة الإمارات.

 

وفي باقي المباريات يلتقي حتا مع خورفكان والشارقة مع اتحاد كلباء يوم السبت والبطائح مع الوحدة يوم الأحد.