الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يلوكوبي: انطلاقة ميدستون في كأس الاتحاد الإنجليزي أوصلته للعالمية

الجمعة 23/فبراير/2024 - 08:18 م
جورج إيلوكوبي
جورج إيلوكوبي

 يعتقد جورج إيلوكوبي، المدير الفني لفريق ميدستون الإنجليزي لكرة القدم، إن مغامرة الفريق في كأس الاتحاد الإنجليزي أوصلتهم إلى مرحلة العالمية.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ميدستون  أصبح أول فريق من خارج الدوريات الخمس الأولى في إنجلترا يتأهل للدور الخامس بالبطولة منذ أن فعل هذا فريق بليث سبارتانز في عام 1978.

 

وجذبت انطلاقة الفريق، التي تضمنت الفوز على إبسويتش تاون 2 / 1 الشهر الماضي، أنظار العالم بداية من كنت إلى الكاميرون.

 

ويلتقي ميدستون مع فريق آخر بدوري الدرجة الأولى وهو كوفنتري يوم الاثنين المقبل في محاولة لكي يكون أول فريق من دوري الدرجة السادسة يتأهل لدور الثمانية.

 

وقال إيلوكوبي، المولود في الكاميرون :" إنه إنجاز مذهل، ليس فقط لنا ولكن للمجتمع، لميدستون يونايتد، ولجماهيرنا".

 

وأضاف :"لكننا أيضا اكتسبنا الكثير من التقدير عالميا، بسبب مسيرتنا في كأس الاتحاد الإنجليزي، والطريقة التي تعاملنا بها كنادي كرة قدم"، وأكد :"الآن نجد أطفالا يأتون ليقولوا لنا نريد أن نحاكي ما فعلتموه".

 

وتابع: "إنه شيئ للتاريخ الكثيرون حول المدنية وفي أماكن أخرى ليسوا على اتصال بميدستون، قالوا لي إن الفريق الجديد الذي يشجعونه هو ميدستون يونايتد. هذا يظهر ما فعله اللاعبون".

 

واستطرد: "إنها لحظة عظيمة لي. لحظة عظيمة لمجتمعي في الكاميرون. لحظة عظيمة لنادينا. لكل أفريقيا أيضا".

 

وأردف: "كأس الاتحاد الإنجليزي يعد واحدا من أفضل المسابقات في العالم. وبالنسبة لميدستون فإن التواجد في الدور الخامس، ومواجهة فريق مثل كوفنتري، فريق لديه الكثير من التاريخ، يعد لحظة ملهمة بالنسبة لي وأنا فخور لكوني من يقود النادي".