الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللقطات الأولى من وصول بعثة الأهلي لملعب بابا يارا استعداداً لمواجهة ميدياما (صور)

الجمعة 23/فبراير/2024 - 05:42 م
الأهلي
الأهلي

وصلت منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ملعب بابا يارا استعداداً لمواجهة ميدياما الغاني في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

اللقطات الأولى من وصول بعثة الأهلي لملعب بابا يارا استعداداً لمواجهة ميدياما

 

 

 

فشل الأهلي في تحقيق الفوز في أول مباراتين في دور المجموعات، حيث تعادل سلبياً أمام شباب بلوزداد وفي المباراة الثانية استطاع أن يسجل هدف ولم يحافظ على تقدمه إلا وأن تعادل فريق يانج افريكانز في الثواني الأخيرة من زمن المباراة، وحقق الفوز على ميدياما الغاني في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة. 

 

وتعتبر مباراة اليوم هي الثانية في تاريخ مواجهات الأهلي وميدياما الغاني بدوري أبطال افريقيا، وحقق نهاية شهر ديسمبر الماضي النادي الأهلي، فوزا كبيرا على ضيفه ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة، في افتتاح مباريات الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام.

 

في المقابل حقق فريق ميدياما الفوز على ملعبه في مباراتين الأولى أمام شباب بلوزداد بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتعادل أمام يانج افريكانز بهدف مقابل هدف، وخسر مباراته أمام النادي الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة.

 

ويتصدر النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر قمة المجموعة الرابعة برصيد 6نقاط بعد تعادله الأخير أمام شباب بلوزداد في المباراة التي أقيمت بالجزائر.

 

ويأتي جدول ترتيب المجموعة كالتال:

1-الاهلي 6 نقاط 

2-شباب بلوزداد 5 قاط 

3-يانغ افريكانز 5 نقاط

4-ميدياما 4 نقاط

 

ويلعب الأهلي أمام ميدياما في غانا، قبل أن يختتم مواجهاته في دور المجموعات بملاقاة يانج أفريكانز التنزاني في القاهرة.

 

قال مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «واجهنا صعوبات كبيرة، ولذلك لم يكن التحضير للمباراة بالشكل الأمثل، ولكن سنقدم أقصى ما لدينا».

 

وأضاف المدير الفني: «هدفنا كجهاز فني هو تحضير اللاعبين للمباراة بالشكل الجيد، ومساعدتهم في الخروج من الأجواء التي تعرضت لها البعثة أمس».

 

وشدد كولر على عدم وجود أي أعذار قبل مباراة ميدياما، رغم كل الصعوبات التي واجهها الفريق، وجميع اللاعبين سيقدمون أقصى ما لديهم.

 

واسترسل كولر قائلًا: «فريق ميدياما يخوض آخر مباراة على ملعبه، ولديه الفرصة في المنافسة، لا سيما أن المجموعة متقاربة في النقاط، ورغم الأجواء التي أحاطت بالفريق إلا أن الأهلي قادر على تقديم أقصى ما لديه خلال مباراة الغد، وتحقيق هدفه منها».

 

وأكد المدير الفني أنه يعتبر كل مباراة بداية جديدة للفريق، ولا  ينظر إلى التاريخ في المواجهات، لكنه ينظر إلى محاولة الحفاظ على حظوظ الأهلي في التأهل من خلال تحقيق نتيجة إيجابية.

 

وردًّا على الإصابات داخل صفوف الفريق، قال كولر إن محمد الشناوي أجرى جراحة في الكتف بعد تعرضه للإصابة في أمم إفريقيا، وبيرسي تاو تعرض لحالة من الإرهاق بعد العودة من أمم إفريقيا، وتم منحه راحة ثم شارك في التدريبات، وجميع اللاعبين جاهزون لمواجهة الغد.

 

وأوضح المدير الفني أن الأهلي قدم مباريات كبيرة في الموسم الحالي، ولكن يبقى الحديث قائمًا على إهدار الفرص، حيث كان بإمكان الفريق التسجيل وتحقيق الفوز خلال لقاءي بلوزداد، وأنه يأمل أن يكون اللاعبون في حالة من التركيز الشديد أمام المرمى للتسجيل خلال مباراة ميدياما غدًا.

 

واختتم مارسيل كولر حديثه قائلًا: «كان لدينا أمل أن يكون هناك تفاهم وتقدير من الاتحاد الإفريقي لموقفنا، ولكن في النهاية الفريق سيقدم أقصى جهد خلال مباراة الغد، وأود أن أوجه الشكر للسفير المصري في غانا أيمن الدسوقي، والدكتور مهند مجدي عضو مجلس الإدارة، رئيس بعثة الأهلي في غانا، والكابتن خالد بيبو مدير الكرة، لتذليل كل الصعوبات لوصول الأهلي إلى كوماسي اليوم».