الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الجميع سعداء.. ناجلسمان يتحدث عن إيجابيات عودة توني كروس لمنتخب ألمانيا

الجمعة 23/فبراير/2024 - 05:15 م
توني كروس
توني كروس

قال يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، إن النجم المخضرم توني كروس سيفيد الفريق كثيرا حيث إنه يتمتع بخبرة كبيرة.

 

الجميع سعداء.. ناجلسمان يتحدث عن إيجابيات عودة توني كروس لمنتخب ألمانيا

 

وشدد ناجلسمان على أن عودة كروس من الاعتزال الدولي موضع ترحيب كبير من لاعبي المنتخب الألماني، الذي يعاني من اهتزاز نتائجه في الفترة الأخيرة.

 

وقال كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، إنه سيعود للمشاركة مع منتخب ألمانيا في المباراتين الوديتين المقبلتين الشهر القادم أمام فرنسا وهولندا، وكذلك في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) هذا الصيف على الأراضي الألمانية، والتي يبدأها الفريق في 14 يونيو القادم بمواجهة منتخب أسكتلندا في المباراة الافتتاحية للبطولة.

 

وكشف كروس، الفائز بكأس العالم عام 2014 مع منتخب ألمانيا بالبرازيل، والذي كان قرر اعتزال اللعب الدولي بعد خوضه 106 لقاءات مع الفريق بعد أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2020)، أنه تراجع عن اعتزاله الدولي بعد عدة مناقشات مع ناجلسمان.

 

وصرح ناجلسمان لمجلة "دير شبيجل" الألمانية في مقابلة نشرتها اليوم الجمعة: "توني لديه رؤية واضحة للغاية لحالة منتخبنا الوطني".

 

وأضاف: "في كل محادثة أجريتها معه، شعرت بحماس ودعم متزايد من جانبه لكي يكون ضمن عناصر الفريق في البطولة التي تقام على أراضينا، رغم اعتزاله الدولي".

 

ومن المنتظر أن تتسبب عودة كروس /34 عاما/، الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، في  إجراء تغييرات في تشكيل خط وسط المنتخب الألماني المتخم باللاعبين بالفعل، لكن ناجلسمان شدد على أن باقي عناصر الفريق سعداء بتراجعه عن الاعتزال الدولي.  

 

وأوضح ناجلسمان: " تحدثت مع العديد من اللاعبين عبر الهاتف مسبقا واستمعت بعناية لمعرفة ما إذا كان أي شخص قد يكون لديه مشكلة مع كروس. على العكس من ذلك. كان الجميع إيجابيا للغاية".

 

وكان من بين أولئك اللاعبين الذين تحدث معهم ناجلسمان، جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونخ، الذي يحب اللعب في نفس مركز كروس، حيث أشار المدرب الألماني إلى أنه يعتزم الاستعانة بلاعب الفريق البافاري في مركز الظهير الأيمن.

 

وكشف ناجلسمان: "في المنتخب الوطني يتعين على المرء أن يتقبل دورا ثانويا. أنت خادم لبلدك. هذا الأمر ينطبق على كيميتش".

 

ويرى ناجلسمان أن كروس يمكن أن يساعد في إضافة المزيد من الاستقرار للمنتخب الألماني الذي فاز بثلاث مباريات فقط العام الماضي وأنهى العام بشكل سيء بسبب خسارته أمام تركيا والنمسا وديا، استعدادا لأمم أوروبا.

 

واختتم ناجلسمان حديثه عن كروس قائلا: "سيتناسب بشكل مثالي مع الفريق الذي نتطلع إليه كلاعب أساسي في خط الوسط. سوف يفيدنا بخبرته وطريقة لعبه".

 

وأبدى المدير العام السابق للمنتخب الألماني أوليفر بيرهوف ملاحظة مماثلة، حيث قالا: "أنا سعيد للغاية بعودة توني للمنتخب الوطني. إنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، ويجعل أي فريق قويا".

 

وأضاف بيرهوف في تصريحات لصحيفة "مونشنر ميركور" الألمانية: "ستكون خبرة كروس وجودته وقيادته مصدر قوة للمنتخب الوطني، وأنا على يقين من أنه سيضيف المزيد من الفعالية للفريق".

ووصف لاعب خط الوسط الألماني السابق هانسي مولر عودة كروس بأنها "دليل على عجز" لاعبي خط الوسط الآخرين في الفريق، مشيرا إلى أنه قرار "قد يثير غضبا، وحساس للغاية".

 

وألمح مولر إلى أن كروس يظل لاعب كرة قدم متميزا ويمكنه مساعدة الفريق، لكنه سلط الضوء أيضا على مخاطر عودته.

 

وحذر مولر قائلا: "التوقعات تجاه لاعب مثل كروس تبدو مرتفعة بشكل لا يصدق عندما يعود. إذا لم ينجح الأمر معه - لأي سبب كان – فسوف يصبح الخاسر الأكبر".