السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ماجدة خير الله تكشف لـ مصر تايمز عن رأيها عن تجسيد منى زكي لـ "أم كلثوم"

الجمعة 23/فبراير/2024 - 03:37 م
منى زكي
منى زكي

أثير حالة من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما انتشرت أنباء تفيد بـ تجسيد الفنانة مني زكي شخصية كوكب الشرق أم كلثوم فى عمل سينمائي جديد قريبا من كتابة أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

 

تقديم شخصية “أم كلثوم ” في عمل فني ليس المرة الأولى من نوعها، لذلك قالت ماجدة خير الله فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن الفنانة صابرين استطاعت أن تقدم شخصية كوكب الشرق بطريقة ناجحة وبها مصداقية على عكس أي عمل فنى آخر تم تقديمه على الساحة الفنية خاص بكوكب الشرق، مضيفة: "منى زكي ممثلة قوية ولكن تقديمها لدور أم كلثوم أمر غير مناسب بسبب معايير كثيرة منها شكل الجسم.

 

 

من جانبه، صرح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية ، أن الفنانة منى زكي ستقوم بتقديم فيلما عن قصة حياة كوكب الشرق أم كلثوم ، والفيلم من كتابة أحمد مراد وإخراج وحيد حامد .

 

من ناحية أخرى استطاعت الفنانة منى زكي أن تتصدر شبام التذاكر بدور السينما المصرية والعربية لفيلما الأخير رحلة 404 احيث وصلت إيرادته ليوم 20 حوالي 17 مليون جنيه ،حيث أصبح أكثر فيلم يحقق ربحاً في شباك التذاكر المصري خلال الثلاثين عاماً الماضية من بطولة نسائية مطلقة.

 

أما بالنسبة لدور السينما العربية ، استطاع فيلم "رحلة 404" أن يتصدّر شباك التذاكر في المملكة السعودية ، إذ انه منذ بدء عرضه في الأول من  فبراير  الحالي، ان يتصدر المركز الأول ويكون الفيلم العربي الوحيد بين الأفلام الخمسة الأعلى إيراداً والأكثر إقبالاً من الجماهير في نهاية الأسبوع الماضي. كما تصدّر شباك التذاكر السينما في دولة الكويت