الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شيخ الأزهر ينعى الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق لـ القومي للبحوث

الجمعة 23/فبراير/2024 - 03:01 م
شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

نعى فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، الذي وافته المنية أمس الخميس، بعد رحلة قضاها في خدمة المرضى ومساعدة الناس ومد يد العون للمحتاجين.

 

شيخ الأزهر ينعى الدكتور هاني الناظر الرئيس الأسبق لـ القومي للبحوث 

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد الراحل، وأصدقائه ومحبيه، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يجعل عمله شفيعا له، وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد الناظر، نجل الدكتور هاني الناظر، أمس الخميس عن وفاة والده بعد صراع مع المرض.

 

وكتب نجل الدكتور هاني الناظر، "انا لله وإنا إليه راجعون توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر".

 

وتابع :  "صلاة الجنازة اليوم الخميس 22 -2 -2024 في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، وسيتم الاعلان عن موعد ومكان العزاء".

 

ونعى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدكتور هاني الناظر، الذي وافته المنية أمس الخميس، بعد صراع مع المرض.

 

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الخميس: "ينتابني حزن وثقة، الحزن على فقد عالم جليل وهرم من أهرامات الطب في مصر، فكان أستاذ أمراض جلدية ولم يغلق عيادته أمام المحتاجين، ولم يتأخر يومًا عند طلب علاجه لإحدى الحالات غير المقتدرة ماديًا".


وتابع: "لم ينم إطلاقًا عن مساعدة من يحتاجه بالمشورة والعلاج، وكلي ثقة في فضل الله عليه، لما قدمه للناس وعمله الصالح ودعاء الناس له".

 

ومن جانبه؛ أضاف الشيخ رمضان عبدالمعز: "هنيئًا للدكتور هاني الناظر فوفاته جاءت في شهر عظيم وليال مباركات، مستشهدًا بحديث رسول الله قائلًا: "إذا أراد اللهُ عزَّ وجلَّ بعبدٍ خيرًا عسَّلهُ، وهل تَدْرونَ ما عسَّلهُ؟ قالوا: اللهُ عزَّ وجلَّ ورسولُهُ أعلمُ، قال: يفتَحُ اللهُ عزَّ وجلَّ له عملًا صالحًا بيْنَ يَدَيْ موْتِهِ حتَّى يَرضى عنه جيرانُهُ، أو مَن حوْلَه".

 

وأكدت الدكتورة دينا أبوالخير، الواعظة بوزارة الأوقاف، أن الدكتور هاني الناظر كان خير الناس في مجاله، فكان لا يتأخر عن مداواة الناس بالمجان، مشيرة إلى أنه كان يعالج الناس من خلال التعليقات حتى على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.