السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مزايا تجديد سطح الجلد بالبلازما.. تعرفي عليها

الجمعة 23/فبراير/2024 - 06:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوردت مجلة "Stylebook" أن تجديد سطح الجلد بالبلازما (Plasma Skin Resurfacing) هو علاج غير جراحي يهدف إلى تحسين مظهر البشرة عن طريق زيادة عدد الخلايا الليفية.

 

شد الجلد

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن تجديد سطح الجلد بالبلازما المعروف أيضا باسم "علاج الخلايا الليفية بالبلازما" (Plasma Fibroblast Treatment) يعمل على شد الجلد، الذي يعاني من تجاعيد خفيفة إلى متوسطة، خاصة في منطقة الجفون والرقبة وفوق الشفاه.

 

ويساعد علاج الخلايا الليفية بالبلازما في التخلص من ندبات حب الشباب والبقع العمرية والتقرن الدهني، كما أنه يعد بديلا لطيفا لحشو الشفاه؛ نظرا لأنه يجعل الشفاه تبدو أكثر امتلاءً، ومن ثم أكثر أنوثة.

 

وأضافت “Stylebook” أن تجديد سطح الجلد بالبلازما يستخدم جهازا يشبه القلم يُسمى بقلم البلازما، والذي يقوم بتوصيل تيار كهربائي عالي التردد إلى المناطق المرغوبة من الجلد.

 

ويعمل التيار الكهربائي عالي التردد على تجديد الأنسجة وتحفيز نشاط الخلايا الليفية، التي تلعب دورا مهما في تمتع البشرة بمظهر مشدود مفعم بالشباب والحيوية.

 

وبفضل التحفيز يمكن للجلد الاستمرار في إنتاج الخلايا الليفية الخاصة به لمدة تصل إلى عام بعد العلاج، وبالتالي الحفاظ على تأثير التجديد بطريقة طبيعية تماما.

 

موانع استخدام البلازما

وأشارت "Stylebook" إلى أن هذا الإجراء العلاجي لا يناسب المرأة الحامل والمرضعة والمرأة، التي تعاني من حساسية تجاه التخدير الموضعي. ولا يجوز إجراء هذا العلاج في حالة الإصابة بعدوى في موضع العلاج.

 

كما ينبغي توخي الحذر بشكل خاص إذا كانت المرأة عُرضة للجُدرات أو الندبات المتضخمة.