الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

روما يتخطى فينورد بركلات الجزاء ويتأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

الجمعة 23/فبراير/2024 - 01:12 ص
فريق روما
فريق روما

حصد فريق روما بطاقة العبور للدور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على فينورد الهولندي بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي أقيم بينهم مساء الليلة على ملعب الأوليمبيكو في إياب دور خروج المغلوب من البطولة، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء الذهاب.

 

باغت سانتياجو خيمنيز أصحاب الأرض بالهدف الأول عند الدقيقة الخامسة من أحداث الشوط الأول قبل أن يسجل لورينزو بليجريني هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، ليطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول بهذه النتيجة، وفي الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيرا ليلجأ الفريقان لوقت إضافي ثم ركلات الترجيح التي منحت التأهل لنادي العاصمة.

 

وتحسن أداء فريق روما كثيرا منذ تولي دانيلي دي روسي تدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، حيث بدأ دي روسي مبارياته مع الفريق بالفوز في ثلاث مباريات قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان 2 / 4.

 

وهذه الخسارة هي الوحيدة التي تلقاها روما منذ تولي دي روسي تدريب الفريق، فبعد التعادل المقنع أمام فينورد في الدوري الأوروبي، تمكن الفريق من الفوز على فروسينوني بثلاثية نظيفة.

 

وتحت قيادة دي روسي، قفز روما للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي متفوقا على العديد من الفرق القوية، ولكن الفريق لا يزال متخلفا بفارق أربع نقاط عن المراكز الأربعة الأولى.

 

وواجه فينورد نظيره  روما في المباراة النهائية بالنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022، ووقتها تمكن الفريق الإيطالي من حصد أول ألقابه الأوروبية في آخر 61 عاما.

 

وفي المقابل، يسعى فينورد إلى كتابة تاريخ جديد في البطولة، خاصة وأنه منذ بدء العمل بنظام دور المجموعات بالبطولات الأوروبية، فإن روما هو الفريق الوحيد الذي تغلب عليه في الأدوار الاقصائية، حيث فاز عليه في الموسمين الماضيين وأيضا في موسم 2014 / 2015.

 

وحتى الآن، خاض فريق فينورد، بقيادة مدربه أرني سلوت، 29 مباراة خارج أرضه هذا الموسم في كافة المسابقات، واستطاع أن يسجل أهدافا بها جميعا، باستثناء واحدة، أمام لاتسيو في نوفمبر الماضي.