الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سانت جيلواز يقصي فرانكفورت من دور المؤتمر تحت أنظار مرموش

الجمعة 23/فبراير/2024 - 12:34 ص
فرانكفورت
فرانكفورت

أقصى فريق سانت جيلواز مضيفه آينتراخت فرانكفورت بعد الفوز عليه  بنتيحة 2-1 في اللقاء الذي جمعهم على ملعب "دويتشه بانك بارك"، ضمن منافسات الدور المؤهل للدور الـ 16 من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2023-2024.

 

وكان لقاء الذهاب انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2، والذي استضافه ملعب الفريق البلجيكي الخميس الماضي.

 

أحرز الفريق الضيف هدف التقدم عند الدقيقة 47 عن طريق لاعبه كاميرون بويرتاس، قبل أن يضيف زميله دينيس إيكرت الهدف الثاني في الدقيقة 80، وقلص إيريك جونيور النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 87. 

 

ورغم محاولات الفريق الألماني لبلوغ التعادل، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، ليفوز الفريق البلجيكي ببطاقة العبور للدور القادم  بمجموع اللقاءين 4-3.

 

اللقاء الذي انطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وشمل التشكيل الرسمي لفرانكفورت الذي بدأ اللقاء تواجد الدولي المصري عمر مرموش الذي شارك في المباراة كاملة.

 

وشارك الدولي المصري عمر مرموش 3 مباريات مع آينتراخت فرانكفورت منذ العودة لصفوف فريقه بعد المشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023، والخروج من دور الـ 16 أمام الكونغو الديمقراطية.


 

وقال مرموش في تصريحات لقناة نادي فرانكفورت: "زملائي في الفريق منحوني شعورا رائعا بعد العودة من أمم إفريقيا، بالتأكيد لم يكن الإقصاء من البطولة شعورا جيدا، لكنني في لحظتها قلت لنفسي علي أن أنسى الأمر وأبدأ من جديد، وأن أظهر للجميع أنني عدت لفرانكفورت بشكل قوي".

 

ولعب مرموش مع فرانكفورت أمام بوخوم وسجل هدفًا فى المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن منافسات الجولة الـ 21 من البوندزليجا، ثم شارك مع فريقه أمام سانت جيلواز في ذهاب دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي الخميس الماضي، قبل أن يقود ناديه لتعادل مثير أمام فرايبورج 3-3 ويسجل خلاله هدفا ويصنع هدفين.

 

وساهم عمر مرموش فى تسجيل 19 هدفا مع فرانكفورت، خلال 28 مباراة بمختلف المسابقات الموسم الجاري، بواقع 14 هدفا و 5 تمريرات حاسمة.


 ويحتل آينتراخت فرانكفورت المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 33 نقطة، فيما يأتى فرايبورج فى المركز الثامن برصيد 29 نقطة.