السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قادة ألمان يكشفون عن إصلاحات بخدمة البريد تزيد زمن تسليم الرسائل

الخميس 22/فبراير/2024 - 11:58 م
التحالف الحاكم في
التحالف الحاكم في المانيا

كشف قادة فى التحالف الحاكم والمعارضة في ألمانيا عن اتفاق عام على إجراء تغييرات تستهدف إصلاح نظام البريد في ألمانيا وتؤدي إلى زيادة زمن تسليم الرسائل.

 

وبحسب تعديلات قانون البريد الألماني التي تقترحها حكومة المستشار أولاف شولتس  بهدف خفض نفقات خدمات البريد، سيتم تخفيف اشتراطات مواعيد تسليم الرسائل البريدية للعملاء.

 

وقال قادة في التحالف الحاكم والمعارضة لإن هناك اتفاقا عاما على هذه التغييرات، نتيجة تحولات الطلب على الخدمات البريدية من جانب السكان في ألمانيا مع تزايد الاعتماد على الإنترنت في الحصول على الخدمات والاتصالات.

 

وقالت مصادر برلمانية لوكالة الأنباء الألمانية إن التسليم السريع للرسائل البريدية لم يعد مهما، في حين زادت أهمية الموثوقية بالنسبة للخدمة.

 

ويفرض القانون حاليا على شركة البريد الألمانية الحكومية دويتشه بوست  تسليم حوالي 80% من الرسائل البريدية في يوم العمل التالي لتسليمها لمكتب البريد أو وضعها في صندوق البريد، وحوالي 95% من الرسائل في ثاني يوم عمل بعد وضعها في الصندوق.

 

وللالتزام بهذه التوقيتات تستخدم دويتشه بوست الطائرات  لنقل الخطابات في مختلف أنحاء ألمانيا أثناء الليل وهي عملية أكثر تكلفة مقارنة باستخدام الشاحنات أو القطارات.

 

وبحسب اقتراح وزارة الاقتصاد الألمانية  فإن الشركة ستكون ملزمة بتسليم 95% من الرسائل في ثالث يوم عمل بعد تسلمها و99% في رابع يوم عمل.

 

وستساعد زيادة وقت التسليم الشركة في تقليل نفقاتها  وإلغاء استخدام رحلات الطيران الليلية في نقل الرسائل عبر ألمانيا. وبالنسبة للعملاء فإن هذه الإصلاحات تعني زيادة زمن انتظارهم لوصول الخطابات عن ذي قبل.