الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وفاة الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد عن عُمر ناهز الـ 77 عاما

السبت 02/يناير/2021 - 09:50 ص
مصر تايمز

وفاة الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، اليوم السبت، عن عُمر يناهز 77 عاما، إثر أزمة صحية دخل على أثرها المستشفي منذ عدة أيام، حيث يُشيع الجثمان بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة فى مدينة الشيخ زايد.

 

والكاتب الكبير الراحل وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

 

والازمة التي مر بها السيناريست الكبير وحيد حامد بأزمة صحية، نقل على اثرها إلى غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات، وذلك بعد تدهور حالته، وعقب ذلك ظهرت العديد من التعليقات لمؤيدى جماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى .


وظهرت كراهية مؤيدى الجماعة الإرهابيه من خلال العديد من التغريدات على موقع التواصل الاجدتماعى "تويتر"، حيث قال أحدهم: "نقل وحيد حامد العلمانى.. كاره الإسلام إلى العناية المركزة، يا فرج الله"، وأخر: "اللهم أثلج صدورنا بنفوق وائل الإبراشى، ويسرا، ووحيد حامد" .



وكتبت أحد داعمي جماعة الإخوان الإرهابية: "وحيد حامد كان أكثر إفساد من وائل الإبراشي، عليه من الله ما يستحق" .



ويرجع سبب كراهية مؤيدي جماعة الإخوان الإرهابية لوحيد حامد، إلى عدد من أعماله الفنيه التى فضحت أساليب جماعة الإخوان الإرهابية، أبرزها مسلسل "الجماعة"، والذي يتناول تاريخ نشأة جماعة الإخوان ومؤسسها حسن البنا، وفيلم "دم الغزال"، الذى يتناول في إطار درامي ظاهرة الفقر وما يترتب عليها، حيث يتورط شاب فقير مع الجماعات الإرهابية، وتناول وحيد حامد قضية الجماعات الإرهابية أيضا فى فيلم "الإرهاب والكباب"، و"طيور الظلام".



إلى جانب العديد من تصريحاته السابقة ضد جماعة الإخوان الإرهابية، ومنها أخر تصريح له قبل دخوله للمستشفى في برنامج "آخر النهار"، المُذاع على شاشة قناة "النهار" مع الإعلامى محمد الباز، حول فكر جماعة الإخوان الإرهابية، قائلا: "أنصح المصريين بأن يأخذوا الدين من مصادره الحقيقية، وألا يستمعوا لكلام المصاطب"، كما تمنى نهاية حقيقية لتلك الجماعة، مشيرا إلى أنه يرى أن الإخوان هم مصدر التخلف.

وفي سياق متصل، شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم السيناريست وحيد حامد، فى اخر ظهور له حيث مُنح جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وقال "حامد": "الحمد لله مرارا وتكرارا أنتم عشاق السينما التي أحببتها بقدر كبير بكل إخلاص، وأعتقد أنه ممكن أن أكون قدمت أفلام أسعدكم".