الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد تعيينه مدربا لمنتخب قطر..

الوكرة يعلن رحيل المدرب ماركيز لوبيز عن الفريق

الخميس 22/فبراير/2024 - 11:16 م
تتويج منتخب قطر
تتويج منتخب قطر

 أعلن الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني، رئيس نادي الوكرة، رحيل المدرب الإسباني بارتلومي ماركيز لوبيز عن الفريق رسميا، بعدما تم تعيينه مديرا فنيا لمنتخب قطر بشكل نهائي.

 

وتولى لوبيز تدريب المنتخب القطري بشكل مؤقت، بجانب عمله مديرا فنيا للوكرة، خلال نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2023، التي جرت بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك عقب رحيل البرتغالي كارلوس كيروش عن تدريب المنتخب (العنابي).

 

وقاد لوبيز منتخب قطر للفوز باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، عقب فوزه 3-1 على نظيره الأردني في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد لوسيل  في 10 فبراير الجاري.

 

وعقب نهاية البطولة، أعلن جاسم البوعنين، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، استمرار لوبيز في منصب المدير الفني لمنتخب قطر.

 

وأعرب الشيخ خليفة عن سعادته الكبيرة بالأجواء التي تحيط بالوسط الرياضي خلال الفترة الأخيرةـ والتي كانت من أهم نتائجها تتويج منتخب قطر بلقب أمم آسيا، مشيرا إلى أن كل هذه النجاحات لم تكن لتتحقق لولا تكاتف جميع الجهود.

 

وقال رئيس نادي الوكرة في تصريحات نشرها الموقع الألكتروني الرسمي لناديه اليوم الخميس: "جميعنا يعمل تحت مظلة المنظومة الرياضية في قطر التي ترسم الخطوط العريضة للأندية وللمنتخبات ويترجمها اتحاد الكرة كخطة عمل على أرض الواقع، وبالتالي فإن سعادتنا كبيرة خلال تلك الفترة لأنها جاءت بعد فترة من تراجع المستوى لمنتخبنا الوطني، ولذلك لم نتأخر في تلبية نداء الواجب وتركنا مدربنا للمنتخب مع بقية أفراد الجهاز في وقت كان فيه الفريق في أمس الحاجة لجهود المدرب في ظل المنافسة على صدارة جدول الدوري".

 

وأضاف الشيخ خليفة "نحن بدورنا في نادي الوكرة نضع الصالح العام للرياضة القطرية على رأس أولوياتنا لذلك كنا – ولا زلنا – في خدمة المنتخب القطري في كل المواقف وفي مختلف الأوقات ومهما كلفنا ذلك من تضحيات فعلية".

 

وتابع "عندما نقدم لاعبا جيدا أو مدربا متميزا لمنتخبنا الوطني، فإننا نكون في قمة السعادة، وبالتالي فإننا لا يسعنا في هذا التوقيت إلا أن نتوجه بخالص الشكر للمدرب الإسباني بارتلومي ماركيز لوبيز على الفترة المتميزة التي قضاها داخل جدران نادي الوكرة على مدار الأعوام الماضية ونتمنى له المزيد من التوفيق مع منتخبنا الوطني، ونؤكد أنه سيبقى من أبناء نادي الوكرة ويمكنه العودة إليه في أي وقت خلال المستقبل".

 

واختتم الشيخ خليفة حديثه قائلًا: "نعد الجمهور الوكراوي باستمرار مسيرة الأداء المتميز لأن نادينا يعتمد على المنظومة الكاملة والعمل الجماعي مع تقديرنا لكافة الأفراد، وبإذن الله سنبقى في دائرة المنافسة على كافة الألقاب المحلية".

 

يذكر أن الوكرة يتواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري نجوم قطر برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة خلف السد المتصدر، مع انتهاء مباريات الدور الأول للمسابقة هذا الموسم.