الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين روما وفينورد في الدوري الأوروبي

الخميس 22/فبراير/2024 - 10:54 م
روما وفينورد
روما وفينورد

انتهت مجريات الشوط الأول والذي يجمع روما الإيطالي بنظيره فينورد الهولندي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، اللقاء الذي يستضيفه ملعب الأوليمبيكو، ضمن إياب دورخروج المغلوب من الدوري الأوروبي موسم 2023-2024.

 

باغت سانتياجو خيمنيز أصحاب الأرض بالهدف الأول عند الدقيقة الخامسة من أحداث الشوط الأول قبل أن يسجل لورينزو بليجريني هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، ليطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول بهذه النتيجة.

 

وحسم التعادل نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين  في هولندا 1-1، والفرصة متاحة أمام الفريقين في التأهل لدور الـ16.

 

وتحسن أداء فريق روما كثيرا منذ تولي دانيلي دي روسي تدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، حيث بدأ دي روسي مبارياته مع الفريق بالفوز في ثلاث مباريات قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان 2 / 4.

 

وهذه الخسارة هي الوحيدة التي تلقاها روما منذ تولي دي روسي تدريب الفريق، فبعد التعادل المقنع أمام فينورد في الدوري الأوروبي، تمكن الفريق من الفوز على فروسينوني بثلاثية نظيفة.

 

وتحت قيادة دي روسي، قفز روما للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي متفوقا على العديد من الفرق القوية، ولكن الفريق لا يزال متخلفا بفارق أربع نقاط عن المراكز الأربعة الأولى.

 

 نتائج روما الأخيرة أمام فينورد تعطيه دفعة معنوية كبيرة قبل خوض مباراة الإياب، خاصة وقد التقى الفريقان الموسم الماضي في دور الثمانية، وفاز وقتها فينورد على ملعبه بهدف نظيف قبل أن يفوز روما في مباراة الإياب 4 / 1 ، ليواصل مشواره في البطولة حتى وصل للمباراة النهائية.

 

وكان فينورد أيضا هو منافس روما في المباراة النهائية بالنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022، ووقتها تمكن الفريق الإيطالي من حصد أول ألقابه الأوروبية في آخر 61 عاما.

 

وفي المقابل، يسعى فينورد إلى كتابة تاريخ جديد في البطولة، خاصة وأنه منذ بدء العمل بنظام دور المجموعات بالبطولات الأوروبية، فإن روما هو الفريق الوحيد الذي تغلب عليه في الأدوار الاقصائية، حيث فاز عليه في الموسمين الماضيين وأيضا في موسم 2014 / 2015.

 

وحتى الآن، خاض فريق فينورد، بقيادة مدربه أرني سلوت، 29 مباراة خارج أرضه هذا الموسم في كافة المسابقات، واستطاع أن يسجل أهدافا بها جميعا، باستثناء واحدة، أمام لاتسيو في نوفمبر الماضي.