الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ناجي فهمي يشيد بجهود هيئة الرقابة المالية بشأن نشاط التمويل العقاري

الخميس 22/فبراير/2024 - 10:43 م
 ناجى فهمي رئيس الاتحاد
ناجى فهمي رئيس الاتحاد المصري للتمويل العقاري

أشاد  ناجى فهمي رئيس الاتحاد المصري للتمويل العقاري، بالجهود الكبيرة للهيئة العامة للرقابة المالية إزاء ملف التمويل العقاري.

ناجي فهمي يشيد بجهود هيئة الرقابة المالية بشأن نشاط التمويل العقاري 

 

وقال ناجي فهمي خلال  تصريحات تليفزيونية، أن الاتحاد المصري للتمويل العقاري وقع  اتفاقيات مع هيئة الرقابة المالية منذ عام 2019، حيث تم توقيع اتفاقية تهدف الى للأبداع والتمويل العقاري عن طريق دورات تمويل عقاري الأول من نوعها في العالم عن طريق مجموعة من الخبراء في كل المجالات بشهادات نهاية الدورة تكون معتمدة من الاتحاد  المصري للتمويل العقاري ".

 

وطالب ناجي فهمي بضرورة نشر ثقافة التمويل العقاري وهذا ما تم العمل عليه بدعم مهم من الرقابة المالية، مؤكداً انه تم تحديث الية العمل على ان يكون العمل اليكترونيا على عكس القديم ورقيا ليسهل كافة الإجراءات ".

 

وشدد على أن الهيئة العامة للرقابة المالية من أهم الهيئات الوطنية الموجودة بمصر، مضيفا أن الرقابةالمالية بذلت جهودا كبيرا بملف التمويل العقاري و البورصة العقارية”.

 

وأردف أن السبب الرئيسي وراء طرح فكرة إنشاء الصناديق العقارية ومنحهم عددًا من الإعفاءات الضريبية هو تمويل، مشروعات المطورين العقاريين، خاصة في ظل حظر تمويل الصناديق الاستثمارية لشركات التطوير العقاري أو المقاولات.

 

وأشار إلى أن دعم الدولة في ملف التمويل العقاري ليس حديثاً، مضيفا  انه تم تحديث ووضع قانون جديد على عكس القانون الايجارالقديم الإسلامي.

 

وأضاف ناجي فهمي،  أن "هناك نوعين حيث تم مراعاة المستثمرين سواء بالإيجار بالطريقة الإسلامية او الطريقة الحديثة ، وكانت اول إضافة حدث بنتيجة ملموسة عكس الماضي كانت هناك محاولات ولكن بلا فائدة ومن اهداف الهيئة أيضا متمثلة في وضع اختبارات المتقدمين على أصحاب المراتب العليا ليتم الاختبار بين الاكفاء الاقدر للوظيفة .