الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حمدي خليفة يفتح قلبه لـ "مصر تايمز" ويكشف كواليس ترشحه على مقعد النقيب العام للمحاميين (فيديو)

الخميس 22/فبراير/2024 - 09:28 م
حمدي خليفة يتحدث
حمدي خليفة يتحدث لـ "مصر تايمز"

أكد حمدي خليفة، المرشح على مقعد النقيب في الانتخابات العامة للمحامين، أن العمليه الانتخابية مسألة إيجاب وقبول، حيث أن الجمعية العمومية بعد عرض البرنامج الانتخابي عليها هي من تقوم بالموافقة عليه أو  من عدمه. 

حمدي خليفة يفتح قلبه لـ "مصر تايمز" ويكشف كواليس ترشحه على مقعد النقيب العام للمحاميين 

 

وقال "خليفة" في تصريحات لـ "مصر تايمز"، أنه لا يعير اهتماما للطعون المقدمة ضد المحاميين المرشحين، لأن هناك عدد من الطعون سيتم الفصل فيها يوم السبت  24 من شهر فبراير الجاري. 

 

 

وأشار إلى برنامجه الانتخابي، يشمل تفعيل دور النقابات الفرعية، استرجاع الأراضي التي تم سحبها لإقامة عدد من المشاريع عليها، ومن أهمها إنشاء المستشفيات، التي من واجبها أن تقوم بخدمة المحامي وأفراد أسرته وتعديل قانون المحاماة، بحيث يتضمن حصانة قضائية للمحامي وسداد اتعاب المحاماة مباشرة للنقابة وايجاد حلول للمنظومة الضريبية وعمل البروتوكولات مع جميع الهيئات، مؤكدا على أنه سيقوم بتنفيذ برنامجه كاملًا بدون كلل أو ملل ولا مضيعة للوقت. 

 

وأضاف أنه على اتم الاستعداد لخوض الانتخابات، لأن من المفترض في عام 2011 قام بالتنحي عنها، ولكن بإصرار بعض من المحاميين بنزوله إلى الانتخابات مرة أخرى، وذلك لشعوره بالمسئولية اتجاه النقابة والمحاميين خاصة. 

 

وأوضح  أن سبب سحب الأراضي  التابعة  للنقابة، يعود إلى عدم الالتزام بتسديد مبالغ الأقساط التي كانت مستحقه عليها، وهناك عدد من المشاريع التي يريد أن يقوم بتنفيذها على هذه الأراضي التي تقوم بخدمة المحامي وأفراد أسرته، ومنها مشاريع الإسكان، حيث سيقوم المحامي بأخذ الوحدة السكنية بسعر التكلفه الفعلية، لافتا إلى أن هناك دعم سنوي من قبل النقابة في حدود 800 مليون جنيها، يتم بها بناء عدد المستشفيات وعلاج المحاميين بها. 

 

وبالنسبة لمشكلة خريجي التعليم المفتوح  في محل نظر النقابة، وسيتم عمل اللازم حيال ذلك فيما يتفق مع المصلحة العامة، مشيرا إلى أنه أول نقيب يقوم بإنشاء مكتب للجهاز المركزي للمحاسبات بداخل النقابة، حيث يقوم بمراقبة ومتابعة أعماله وتصرفاته، لتصبح هناك منظومة دقيقه بمقدرتها أن تقوم بالسيطرة على كل أمور النقابة. 

 

وفي نهاية حديثه، وجه حمدي خليفة، رسالة إلى محاميين مصر عامة، وقال أنه يشعر اتجاههم بالمسؤلية التي يضع نفسه أمامها وأنه  قام بوعدهم بتنفيذ مطالبهم، وسيكون على القدر الكافي من هذه المسؤلية،  وعن رسالته إلى  المرشحين المنافسين له، فإنه يتمنى لهم التوفيق والعمل من خلال الإطار القانوني الذي تتبناه النقابة.