السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مصطفى بكري يكشف تفاصيل أكبر صفقة استثمار مباشر (فيديو)

الخميس 22/فبراير/2024 - 09:04 م
الاعلامي مصطفي بكري
الاعلامي مصطفي بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري، على إعلان الحكومة أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، تأتي في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

مصطفى بكري يكشف تفاصيل أكبر صفقة استثمار مباشر (فيديو)


أضاف خلال برنامجه حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الصفقة ستعمل على تحسين الوضع الاقتصادي، وستمثل ضربة قاضية لكل من يضارب في العملة الصعبة خلال الفترة الراهنة.


وأشار بكري، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، بجانب مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.


ولفت الإعلامي مصطفى بكري، أن الصفقة، تساهم في تحقيق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، وتعد بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، وتمثل نتاج لما تتمتع به الدولة المصرية من استقرار سياسي وأمني واقتصادي، خاصة أن الدولة المصرية تعد من الأسواق الناشئة الأكثر استقرارا وأماناً وقدرة على جذب الاستثمارات الأجنبية.


وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن الفترة المقبلة وحتى شهر أبريل ستكون هناك العديد من الصفقات، وتحقيق الإنجازات الاقتصادية التي ستصل إلى 1.5 تريليون دولار، في عهد الرئيس السيسي، وصفقة اليوم هي البداية.


كما أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن هذه الصفقة الكبرى وغيرها، وما ستوفره من سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حالياً أيضاً على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.


وشدد الإعلامي مصطفى بكري، أن الصفقة التي تم الإعلان عنها اليوم، ستكون بداية القضاء على العديد من التحديات ومنها ما يخص العملة الأجنبية والقضاء على أزمة الدولار والسوق السوداء، بالإضافة إلى ارتفاع حجم التضخم، مشيرا إلى أن الدولة تسعى للحلول والتغلب على هذه التحديات.