الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مرشح مقعد نقيب المحامين: النقابة في العناية المركزة.. وبنسمع 100 مليون جنيه ضاعوا

الخميس 22/فبراير/2024 - 09:06 م
نبيل علد السلام
نبيل علد السلام

أكد نبيل عبد السلام  نقيب محاميين الإسماعيلية، وعضو النقابة العامة عن مقعد استئناف إسماعيلية، والمرشح عن مقعد النقيب لجمهورية مصر العربية، أن دور نقابة المحاميين تراجع بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

 

وقال نبيل عبد السلام  في  تصريحات تليفزيونية: لما القضاء الإداري في قرارات نقابة المحاميين ينتهي فيها إلى الإلغاء أزعم لنفسي أن دي مسألة بتقطع أن نقابة المحاميين تخالف القانون، الكونسلتو اللي اشتغل داخل نقابة المحاميين لأكثر من 24 سنة وصل النقابة إلى غرفة العناية المركزة.

 

وتابع: نقابة المحاميين الآن تحتضر قولًا واحدًا، وإذا اتفقنا على أن الحاكم بيني وبينك هو القانون، فإذا احتكمنا إلى القانون وحضرتك تخالفه سنكون مختلفين، وإحنا مختلفين في كل أدوات التعامل داخل نقابة المحاميين.

 

وأضاف: أنا مؤمن بأن العصر الذهني يصل بنا إلى المرحلة التي تستطيع أن تنتج دفاع حقيقي فيما يتعلق بالتعامل به، والبيت الكبير اللي هو نقابة المحاميين أصبح فيه حالة من حالة إعادة الهيكلة، وطبعًا توفير الدعم للمحاميين شبابًا وشيوخ.

 

واستكمل: المسألة الثالثة هي ضبط مقدرات نقابة المحاميين والسيطرة عليها، لأن الحقيقة الذي يضع الأموال داخل نقابة المحاميين هم جموع المحاميين، والمحفظة المالية للنقابة لا يعلم عنها جميع أعضاء المجلس كل ما يتعلق بيها، علشان كده بنسمع أن في 100 مليون ضاعوا.

 

وأردف: بقول لكل زملائي من المحاميين من الشباب والشيوخ، أن البيت الكبير يتصدع وبناء نقابة المحاميين لا يقوم على النقيب فقط، بل النقيب والمجلس وكل المحاميين، ويجب أن يصطف جميع المحاميين وأن يتوقف كل ما يدور داخل النقابة من صراعات، ونبني على الجيد ونستبعد ما يسيئ.

 

الجدير بالذكر أن الإعلامي هيثم بسّام يقدم برنامج ورقة في ملف عبر شاشة قناة النهار، ويذاع البرنامج يوم الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الرابعة عصرًا.