الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جولة جديدة من الدوري المصري.. الزمالك يسعى لاستعادة الإنتصارات واستمرار غياب الأهلي

الخميس 22/فبراير/2024 - 04:07 م
الدوري المصري
الدوري المصري

تنطلق مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم غدا الجمعه بـ 8 مواجهات في غياب الأهلي وبيراميدز حيث تم تأجيل مباراتهما معاً بسبب الإرتباط بمباريات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

جولة جديدة من الدوري المصري.. الزمالك يسعى لاستعادة الإنتصارات واستمرار غياب الأهلي

 

وتقام مباريات الجولة بمواجهة بلديه المحلة مع سيراميكا كليوباترا غدا الجمعة بملعب غزل المحلة ثم مباراتين يوم الأحد حيث يستضيف فاركو نظيره طلائع الجيش بملعب حرس الحدود ، والاتحاد مع البنك الأهلي بملعب الإسكندرية.

 

وتقام  ثلاث مباريات يوم الأثنين المقبل ..حيث يلتقي الجونة مع الإسماعيلي بملعب الأول وزد مع انبي بإستاد القاهرة والمقاولون مع المصري بإستاد الجيش المصري ببرج العرب، وتختتم المباريات يوم الخميس المقبل بمباراتي الزمالك والداخلية بإستاد القاهرة وسموحه مع فيوتشر بإستاد الإسكندرية.

 

ويسعي زد لإستعادة صدارته لجدول مسابقة الدوري المصري  حين يواجه نظيره إنبي الذي يتواجد في المركز الأول حاليا، بشكل مؤقت، بعد تأجيل 7 مباريات للأهلي بسبب الإرتباطات القارية.

 

وستكون مباراة إنبي وزد قوية للغاية حيث يبحث الفريقان عن صدارة جدول الترتيب.

ويتواجد إنبي في المقدمة برصيد 23 نقطة بعد خوض 13 مباراة فاز في 7 وتعادل في 2 وخسر أربع مباريات ، بينما يأتي زد في المركز الثاني برصيد 21 نقطة من 12 مباراة حيث فاز في 5 وتعادل 6 وخسر مباراة .

 

ويسعي زد للعودة للإنتصارات بعد تعادله مع البنك الأهلي 1/1 في المباراة الأخيرة وقبلها الخسارة من طلائع الجيش ، بينما يريد إنبي التمسك بالصدارة رغم الظروف الصعبة التي تحيط به وعلى رأسها رحيل مدربه تامر مصطفي لتولي القيادة الفني لفيوتشر بجانب إنتقال لاعب وسطه زياد كمال إلى الزمالك على سبيل الإعارة .

 

ويريد بلدية المحلة الخروج من نفق الخسارة الأخيرة أمام المصري، بثلاثة أهداف نظيفة، حين يستضيف سيراميكا كليوباترا في مباراة تبدو صعبة علي الفريقين.

 

ويتواجد بلدية المحلة في المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة بعد خوض 12 مباراة بينما يتواجد سيراميكا  في المركز الثامن برصيد 15 نقطة بعد خوض 11 مباراة.

 

وتحمل المواجهة مفارقة غريبة لأنها ستكون الأولي للنيجيري فيبو أكيم مع سيراميكا أمام فريقه السابق حيث أتم الانتقال في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية.

 

كما إستعاد سيراميكا لاعبه المغربي أحمد بلحاج وتخلي عن محمود زالاكه لبيراميدز.

وسيخوض الزمالك مباراة سهلة نسبيا يوم الخميس المقبل مع الداخلية بعد عودته من الجزائر حيث سيواجه أبوسليم الليبي الأحد المقبل بالجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية ، ويتواجد الزمالك في المركز الــ13 برصيد 12 نقطة بعد خوض 9 مباريات فيما يعاني منافسه الداخلية من شبح الهبوط حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط بعد خوض 12 مباراة.

 

ويتسلح الزمالك بالصفقات الجديدة التي ضمها في فترة الإنتقالات الشتوية حيث تعاقد مع عبدالله السعيد ومحمد شحاتة وناصر ماهر والاوغندي موتيابا و أحمد حمدى والفلسطينى ياسر حمد ومهاب ياسر و محمد عاطف وزياد كمال.

 

ويسعى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني الجديد للزمالك لإعادة الفريق لطريق الإنتصارات وتحسين مركزه بالمسابقة خاصة بعد التعادل السلبي في ظهوره الأول مع الفريق أمام الإسماعيلي مؤخراً.

 

وفي باقي المباريات، يلتقي الجونة مع الإسماعيلي ، والمقاولون مع المصري وسموحه مع فيوتشر بإستاد الإسكندرية.