الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انتهاء رحلة توماس توخيل مع بايرن ميونخ بنهاية الموسم الحالي

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 01:46 م
توماس توخيل
توماس توخيل

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إنه سينهي تعاقده مع المدير الفني للفريق توماس توخيل، حيث يرى مسؤولو النادي أن الفريق يقدم موسما سلبيا وفقا لمعاييرهم.

 

انتهاء رحلة توماس توخيل مع بايرن ميونخ بنهاية الموسم الحالي

 

وجرى تعيين توخيل في نهاية شهر مارس 2023 خلفا ليوليان ناجلسمان بعقد يمتد حتى 2025، ولكن تم الاتفاق على إنهاء العقد مبكرا عقب تلقي الفريق ثلاثة هزائم متتالية.

 

وقال يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي للنادي، في بيان :" في محادثة طيبة ومفتوحة، توصلنا لاتفاق بالتراضي لإنهاء علاقة العمل في الصيف. هدفنا اتباع اتجاه جديد في كرة القدم مع مدرب جديد لموسم 2024 / 2025".

 

وقال توخيل :" توصلنا لاتفاق لإنهاء علاقة العمل بيننا بنهاية الموسم. وحتى يحين ذلك، سأواصل بالطبع القيام بما استطيع مع جهازي الفني لتحقيق أقصى درجات النجاح".

 

وخسر بايرن أمام باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني، صفر / 3، ثم صفر / 1 أمام لاتسيو في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوربا، كما خسر 2 / 3 أمام بوخوم في الدوري، يوم الأحد، ووصل ليون جوريتسكا هذه الخسائر بأنها "تسبه فيل رعب" فيما وصف مولر هذا الأسبوع بأنه "أسبوع للنسيان".

 

وخسر بايرن على أرضه أمام فيردر بريمن في كانون الثاني/يناير، حيث ظهر أن الفريق يفتقد للاستقرار والعقلية. ويلتقي بايرن ميونخ في مباراته المقبلة لايبزج، الذي تغلب على بايرن في آخر مواجهتين جمعتهما في ميونخ.

 

وكان آخر موسم خرج فيه بايرن ميونخ خالي الوفاض في 2011 / 2012. وبعدها فاز بايرن بـ11 لقبا متتاليا للدري، وأربعة ألقاب بكأس ألمانيا ولقبين لدوري أبطال أوروبا ليفوز بالثلاثية مرتين في 2013 و2020.

 

ويتخلف بايرن هذا الموسم عن باير ليفركوزن، المتصدر، بثماني نقاط، كما خرج من بطولة كأس ألمانيا أمام ساربروكن، الناشط بالدرجة الثالثة، ويحتاج لقلب هزيمته بهدف نظيف أمام لاتسيو في مباراة الذهاب، عندما يلتقيان في مباراة الإياب يوم 5 آذار/مارس المقبل للوصول لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

 

وقال دريسين إنه خلال الأسابيع المقبلة "يتعين على كل فرد في النادي أن يبذل أقصى جهد لتحقيق أقصى إنجاز ممكن في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني".

 

وأضاف :"أيضا أحمل الفريق الفريق المسؤولية في هذا الصدد. في دوري الأبطال تحديدا، بعد الخسارة صفر / 1 أمام لاتسيو في مباراة الذهاب، كلنا على قناعة بأننا سنصل لدور الثمانية، خاصة وأن جماهيرنا ستقف خلفنا في مباراة الإياب التي تقام على ملعب أليانز أرينا".

 

وقال دريسين عقب مباراة بوخوم إن منصب توخيل غير مهدد حيث يرغب بايرن بشكل قاطع تفادي تغيير المدربين في الربيع.

 

ووجهت اتهامات لتوخيل بأنه اعتمد على طرق لعب خاطئة في بعض الأوقات ولكنه واجه أيضا العديد من الأزمات بسبب الإصابات وألمح إلى أن اللاعبين لم يقدموا في المباريات نفس الأداء الذي كانوا يقدمونه في التدريبات.

 

وكان بايرن ميونخ مازال ينافس في كل البطولات عندما تولى توخيل، المدرب السابق لبوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان وتشيلسي، تدريب الفريق في الموسم الماضي.

 

وبعدها ودع الفريق كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، وفاز بلقب الدوري في الجولة الأخيرة لأن دورتموند تعثر، كما بدأ بايرن الموسم الخسارة صفر / 3 أمام لايبزج في كأس السوبر الألماني.

 

وفي الدوري الألماني، يواجه بايرن ميونخ تحديا كبيرا من باير ليفركوزن، الذي لم يخسر في أي مباراة بكافة المسابقات هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي لبايرن الذي لم يخسر في 32 مباراة متتالية قبل أربعة أعوام.

 

وربما يكون تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق ليفركوزن الحالي ولاعب بايرن ميونخ السابق، هو المرشح الأبرز لتدريب الفريق في الصيف. ولكن اسمه مرتبط أيضا بتدريب ناديه السابق ليفربول، حيث سيرحل يورجن كلوب عن تدريبه في الصيف.

 

ويرى كثيرون أن كلوب هو المدرب المستقبلي لفريق بايرن، ولكنه قال إنه يريد الحصول على بعض الراحة بعد الرحيل عن ليفربول.