الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"أول القصيدة كُفر"..أبرز جرائم السرقة في أول أيام 2021

الجمعة 01/يناير/2021 - 10:16 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد جريمة "السرقة" من أخطر الجرائم التي تصيب المجتمع، وترتبط جريمة السرقة بعدة عوامل، ومن أبرزها هذه العوامل الإقتصادية والإجتماعية، ويكون ذلك بسبب تدني الحالة المعيشية، مما يساعد على حدوث هذا السلوك الإجرامى في المجتمعات الى تعانى من مشاكل اقتصادية، حيث تتم هذه الجريمة بسرقة ممتلكات خاصة أو عامة.

ومع نهاية عام 2020 وبداية 2021 حدث الكثير والعديد من جرائم السرقة وفي بداية العام الجديد تم ارتكاب العديد من وقائع السرقة سنتناول أبرزهم .


• سقوط عصابة لانتحالها صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين بالإسماعيلية


نجحت أجهزة الأمن، بمديرية أمن الإسماعيلية، في ضبط أربعة من عناصر تشكيل عصابى بالإسماعيلية، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة المواطنين بأسلوب إنتحال الصفة.

بدأت الواقعة بعد ما تبلغ لمركز شرطة أبوصوير، من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"،  أنه أثناء تواجده بمنزله فوجئ بحضور 5 أشخاص مجهولين "يرتدون الملابس المدنية" إدعوا أنهم رجال شرطة وقاموا بتفتيش منزله وعقب إنصرافهم إكتشف سرقة مبلغ مالى و سياره ملكه و 4 هواتف محمولة.

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي،  إلى أن وراء إرتكاب الواقعة  (5 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية".

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 4 متهمين منهم حال إستقلالهم سيارة ملاكى وبمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع السرقات بأسلوب إنتحال صفة رجال شرطة بالإشتراك مع المتهم الهارب وقرروا القيام  بتاريخ الواقعة بالتوجه إلى منزل المجنى عليه "مستقلين السيارة المضبوطة بحوزتهم"وإرتكبوا الواقعة على النحو المُشار إليه.

تم بإرشادهم ضبط (السيارة المستولى عليها – مبلغ مالى)، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.


• القبض على عصابة تخصصت في سرقة مركبات التوك توك بأسيوط


أكدت معلومات  إدارة البحث الجنائي،  بمديرية أمن أسيوط،  بمشاركة قطاع الأمن العام، عن قيام  4 أشخاص، مُقيمون بدائرة مركز شرطة البداري،  بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب حوادث سرقات مركبات "التوك توك " بأسلوب المغافلة والتصرف فيها بالبيع وإتخاذهم من دائرة مراكز شرطة (البدارى بأسيوط- جهينة والمراغة بسوهاج")  مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبط 3 متهمين منهم، وبحوزة أحدهم مركبة "توك توك" مبلغ بسرقتها بمركز شرطة جهينة بسوهاج".

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب (4) وقائع بذات الأسلوب بالإشتراك مع المتهم الهارب وبيعهم متحصلات نشاطهم الإجرامى لـ 4 من عملائهم سيئ النية، وتم ضبطهم وبحوزتهم مركبات "التوك توك" المستولى عليها وإعترفوا بشرائها وعلمهم بكونها من متحصلات وقائع سرقة ، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة جارى تكثيف الجهود لضبط الهارب.


• القبض على طفلة سرقت 22 ألف جنيه من منزل أثناء تسولها في كفر الشيخ


ألقى رجال  مباحث مركز شرطة قلين،  التابعة لمديرية أمن كفر الشيخ، القبض على طفلة، لاتهامها بسرقة مبلغ مالي من منزل إحدى السيدات بمدينة قلين. 

البداية بتلقى مدير أمن كفر الشيخ ، إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بتلقي مركز شرطة قلين، بلاغًا من "ليلى.ع.ا"، 61 سنة، ممرضة بالمعاش، وتقيم بمدينة قلين، يفيد بسرقة 22 ألف جنيه، من منزلها.

وعلى الفور انتقل  رئيس مباحث مركز شرطة قلين، وقوة من مركز الشرطة إلى مكان الواقعة، وبسؤال صاحبة البلاغ أفادت بأنها كانت تجري بعض الأعمال الخاصة بشقتها وكانت تستعد لمنح أحد الحرفيين أجره، فاكتشفت سرقة 22 ألف جنيه.

أسفرت جهود مباحث مركز شرطة قلين، عقب تكثيف التحريات بعد الإبلاغ عن الواقعة أن وراء الواقعة، الطفلة "ح.ح"، 11 سنة، وتقيم بإحدى قرى مركز قلين، وتبين من تحريات رجال المباحث أن الطفلة المتهمة كانت تتسول، وبمرورها من أمام شقة صاحبة البلاغ لاحظت كيس بلاستيك ملفوف يثير الانتباه موجود على المنضدة داخل الشقة، واستولت على المبلغ بالمغافلة، وفرت هاربة ، وألقى القبض على الطفلة وضبط بحوزتها المبلغ المسروق، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة.


• القبض على 3 أطفال قتلوا طفلا لسرقة توك توك بقرية فى الشرقية


تمكن ضباط مباحث، مركز شرطة هيها بالشرقية، من كشف غموض العثور على طفل مقتول بأرض زراعية بالقرب من قرية العدوة، إثر إصابته بسلاح أبيض مطواة،  وتم القبض على 3 من المتهمين أعمارهم تتراوح ما بين 15 لـ16 عشر، وتم إحالتهم لنيابة ههيا العامة .

بداية الواقعة أول مساء بتلقي مدير أمن الشرقية، إخطارًا من  مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغًا من مركز شرطة ههيا، بالعثور على جثة طفل  مجهول الهوية، مقتولًا بأرض زراعية بالقرب من عزبة الشوادفى دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، بمركز شرطة ههيا، لموقع البلاغ، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، التى قررت انتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وتم تشكيل فريق  بحث بمعرفة رئيس مباحث ههيا، برئاسة الضابط بإدارة البحث الجنائي، من تحديد هوية المجني ويدعى" إسلام لطفى" 16 سنة سائق توك توك، مُقيم بندر ههيا، وتبين قيام كل من " طارق م " و" محمد خ" و" السيد ح" أعمارهم 16 سنة، باستدراج المجنى عليه لمكان خالى من المارة، بمراكبته " التوك توك" وفى الطريق قاموا بالتعدى عليه وسرقة التوك توك منه، وتم القبض على المتهمين، وإحالتهم للنيابة العامة.


• بعد 4 وقائع بأسلوب المغافلة.. سقوط عصابة سرقة "التكاتك" فى سوهاج


تمكن ضباط مباحث سوهاج، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات مركبات "التوك توك" بأسلوب المغافلة.

أكدت معلومات إدارة البحث الجنائي،  بمديرية أمن أسيوط، بمشاركة قطاع الأمن العام،  قيام 4 أشخاص من البداري، بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات مركبات "التوك توك" بأسلوب المغافلة والتصرف فيها بالبيع، واتخاذهم من دائرة مراكز شرطة (البدارى بأسيوط- جهينة والمراغة بسوهاج) مكانًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبط 3 متهمين منهم،  وبحوزة أحدهم مركبة "توك توك" مبلغ بسرقتها بمركز شرطة جهينة بسوهاج".

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب (4) وقائع بذات الأسلوب بالإشتراك مع المتهم الهارب، وبيعهم متحصلات نشاطهم الإجرامى لـ4 من عملائهم سيئي النية، حيث تم ضبطهم وبحوزتهم مركبات "التوك توك"،  المستولى عليها واعترفوا بشرائها وعلمهم بكونها من متحصلات وقائع سرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط الهارب.