الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استطلاع: نصف جماهير ألمانيا يعارضون دخول مستثمر برابطة الدوري الألماني لكرة القدم

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 11:26 ص
مصر تايمز

كشف استطلاع للرأي أجرته وكالة التسويق الرياضية "وان8 واي"، وأعلنت نتائجه اليوم الأربعاء، أن حوالي نصف جماهير كرة القدم في ألمانيا يعارضون دخول شريك استراتيجي للرابطة وأن أكثر من 50 في المئة يعتبرون أن الاحتجاجات الجاري حاليا ضد دخول المستثمر مناسبة.

 

وأجرت "وان8 واي" الاستطلاع بين 1006 من المشجعين الألمان المهتمين بكرة القدم، خلال يومي 18 و19 فبراير الجاري، بشأن القضية المثيرة للجدل، والتي برزت في الفترة الأخيرة.

 

وعارض 46 في المئة من المشاركين فكرة دخول المستثمر، بينما وافق 33% على دخول شريك خارجي، وقال آخرون إنهم ليس لديهم رأي، أو رفضوا الكشف عن رأيهم.

 

وبالنظر لاحتجاجات الجماهير التي أدت لتوقف العديد من المباريات في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا) ودوري الدرجة الثاني، يعتبر 17 % أن هذه الاحتجاجات مناسبة "بالتأكيد" ، واعتبر 35% مناسبة "إلى حد ما". وعارض 37% احتجاجات الجماهير وإلقاء أشياء على أرض الملعب.

 

وتريد رابطة الدوري الألماني تعزيز قدراتها التسويقية بصفقة تبلغ قيمتها مليار يورو (08ر1 مليار دولار) لمدة 20 عاما كحد أقصى.

 

وخلال التصويت الذي جرى في كانون ديسمبر الماضي، تم الوصول بالفعل لأغلبية الثلثين تمهيدا لتطبيق المشروع،  عندما صوت 24 ناديا لصالح إدخال شريك استراتيجي، وقد صوت مارتين كيند، المدير الإداري ومالك حصة الأغلبية بفريق هانوفر، بالموافقة، رغم أن ناديه أبلغه بالتصويت ضد قرار دخول المستثمر.

 

وتشعر الجماهير بأن الأولوية ستكون لتحقيق الأرباح على حسابها، وعلى حساب التقاليد المعمول بها. وطالبوا، على الأقل، بإجراء تصويت جديد. كما دعت العديد من الأندية لإجراء تصويت جديد يتسم بالشفافية.